شريط الأخبار

130 وحدة استيطانية جديدة في القدس

10:54 - 11 تشرين أول / نوفمبر 2010

130 وحدة استيطانية جديدة في القدس

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، اليوم الخميس، عزم بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة بحث الاثنين المقبل مشروع جديد لبناء فندق يشمل 130 وحدة سكنية في مستوطنة جيلو في القدس المحتلة المحاذية لقرية بيت صفافا المقدسية.

 

وبينت الصحيفة أن الحديث يدور عن مشروع بمبادرة مستثمر خاص، مشيرة إلى أن المشروع يقع في المنطقة الفاصلة بين مستوطنة جيلو وبيت صفافا، ويشمل إقامة 3 عمارات سكنية تتكون كل واحد من 11 طابقًا.

 

وادعت البلدية حسب الصحيفة أن الحديث يدور حول البحث في طلب مالك الأرض بالسماح له باستعمال الأرض لمشاريع سكنية بدلاً من مشاريع فندقية.

 

ومن جانبه قال عضو البلدية من حزب "ميرتس" المعارض، يوسف أللو، :"إن توقيت البحث في المشروع ليس صدفة ونحن نرى أن رئيس البلدية بركات ونتنياهو يخافان من التحدث مع الفلسطينيين، ويخافان من التوصل إلى اتفاقية، ويحاولان القيام بألاعيب صغيرة لعرقلة المفاوضات".

 

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تعهدت اليوم الخميس بإيجاد طرق لدفع عملية السلام المتوقفة في الشرق الأوسط، فيما عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن جديته في المفاوضات مع الفلسطينيين كما طالب بضم دول عربية أخرى، لم يسمها، إلى المفاوضات.

 

انشر عبر