شريط الأخبار

مكة :علماء فلسطينيون يؤكدون ضرورة تحرير المسجد الأقصى حتى يتسنى زيارته والصلاة فيه

04:25 - 11 تموز / نوفمبر 2010

مكة :علماء فلسطينيون يؤكدون ضرورة تحرير المسجد الأقصى حتى يتسنى زيارته والصلاة فيه

فلسطين اليوم – مكة

أكد علماء فلسطينيون في مكة ضرورة ان يتحرر المسجد الأقصى من دنس اليهود المحتلين حتى يتسنى لحجاج الأمة الذين يؤكدون فريضة الحج كل عام لزيارته للصلاة فيه .

فقد طالب الشيخ والداعية عمر فورة حجاج بيت الله الحرام ان يتذكروا المسجد الأقصى المبارك الذي يعتبر قبلته المسلمين الاولى وهم يؤدون مناسك الحج ويطوفون بالبيت العتيق مؤكدا أن التفريط في القبلة الاولى مقدمة للتفريط فيما بعدها .

واوضح الشيخ فورة أن القدس هي البوابة الشمالية للمسجد الحرام وقد ربط الله بين المسجدين رباطا مقدسا لا تفصمه الأعداء عندما قال :" سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله ".

وأضاف بان المسجد الأقصى هو الاول من حيث القبلة وهو الثاني من حيث البناء والثالث من حيث شد الرحال .

فيما أكد العلامة علي الغفري المسؤول في بعثة الحج الفلسطينية ومسؤول جماعة أهل الدعوة في فلسطين انه يجب تخليص المسجد الأقصى من دنس اليهود المحتلين وتحريره  كي يتسنى لكل مسلم زيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه بعد أداء فريضة الحج .

وأشار العلامة الغفري أن الرسول صلى الله عليه وسلم الصلاة ربط المسجد الأقصى بالمسجد الحرام حين قال :" "لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، ومسجد الأقصى."

موضحا أن المسلمين في السنوات السالفة كانوا يزورون المسجد الأقصى وكان لكل دولة أوقف مخصص حول المسجد الأقصى لاستقبال الزوار وتوفير المبيت والطعام لهم داعيا جموع الحجاج في العالم للدعاء للمسجد الأقصى واهله المرابطين من المقدسين الذين يتعرضون لعدوان مستمر للنيل من صمودهم .

وقال الشيخ الغفري عن مصلحة الأقصى والوطن والقدس أن تتوحد كل الطاقات ضد العدو الذي يحاول النيل من الجميع مبينا ان هذا الامر شرعي وملزم للجميع كي يقوم كلا منهم دبوره في الزود عن المسجد الأقصى المبارك من أجل تحرير وتيسير وصول المسلمين للصلاة فيه .

 

انشر عبر