خبر والدة شاليط لنتنياهو: ليس هناك طريقة لإعادة جلعاد سوى دفع الثمن

الساعة 08:44 ص|11 نوفمبر 2010

والدة شاليط لنتنياهو: ليس هناك طريقة لإعادة جلعاد سوى دفع الثمن

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

بعثت أفيفا شاليط والدة الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط برسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمناسبة مرور 1600 يوم على وقوعه في الأسر, بعنوان "أصحو من نومك لأن جلعاد لن يعود إلى بيته بسلام دون قرار شجاع منك".

وجاء في نص الرسالة التي نشرتها صحيفة معاريف" سيدي رئيس الوزراء أنا أتوجه إليك اليوم بعد مرور 1600 قضاها ابني جلعاد في غزة, أنا كل مرة كنت أبعث إليك برسالة كي نحظى بدعم أو احتضان أو كلمة جميلة, لكني اليوم أبعث إليك رسالة كي تستيقظ".

وأضافت "منذ أكثر من عام ونصف على تسلمك منصبك وجلعاد يدفع ثمن عدم قدرتك على اتخاذ قرار, وأنا أدعوك للاستماع إلى صفوة رجال الدفاع في الماضي والحاضر, رئيس الأركان, ورئيس الشاباك, والموساد, ورئيس الاستخبارات, وقادة الألوية في الجيش كلهم يطالبونك بدفع الثمن الذي تطلبه حماس مقابل إطلاق سراج جلعاد, ليس غدا إنما اليوم".

وتابعت أفيفا شاليط في رسالتها "إن هؤلاء الرجال من الممكن أن يكونوا أكثر وعيا من أولائك الذين يهمسون في أذنيك, ومن غير المعقول أن رئيس الوزراء هو الوحيد الذي لا يؤمن بأن إسرائيل قوية بشكل كافي لدفع ثمن إطلاق سراح جلعاد, وليس هناك كلمة أقولها لك أكثر من أن تصحوا من غوتك".