شريط الأخبار

نصرالله يطلّ اليوم بمواقف هامة

09:13 - 11 تموز / نوفمبر 2010

نصرالله يطلّ اليوم بمواقف هامة

فلسطين اليوم-وكالات

سيطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في ذكرى يوم الشهيد مساء اليوم الخميس ليعلن سلسلة مواقف هامة من الاوضاع الراهنة المطروحة وخصوصاً موضوع المحكمة والحكومة.

وقد سألت 'القدس العربي' عضو 'كتلة الوفاء للمقاومة' النائب نوّار الساحلي عما يمكن أن يقوله السيد نصرالله في خطابه اليوم فقال 'لا شك أننا نمر في ظروف دقيقة وستكون هناك مواقف هامة لسماحة السيّد، خصوصاً أن اليوم الخميس هو ذكرى يوم الشهيد ونحن نعتبره من الايام المباركة، ولولا دماء هؤلاء الشهداء لما كنا اليوم نعيش في بلد حر ومستقل'.

واضاف 'صحيح أن هناك بعض الاراضي ما زالت محتلة ولكن ما حصل في العام 2000 والعام 2006 هو ببركة دماء هؤلاء الشهداء. وما سيتكلم عنه الامين العام هو امور اساسية تتعلق بالتحقيق الدولي ومسار الامور، وسيوضح بعض النقاط إنما ليس بالتأكيد أنه سيفصح عن كل الامور التي لدى حزب الله'.

ورأى الساحلي في كل التسريبات الاعلامية حول تورط عناصر من حزب الله باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري 'فيلماً سينمائياً'، وأكد 'أن التحقيق مسيّس وهو يُستخدم لضرب المقاومة التي هي قوة لبنان وعزّته'. ورفض التعليق على تسريبات عن سيناريوهات يعدّها حزب الله للاطباق على مواقع امنية ورسمية وقال 'الناس تتكلم عن 7 ايار وتنسى 5 ايار'. وأسف لتلويح وزراء 14 آذار بالانسحاب من جلسة مجلس الوزراء في حال اصرار المعارضة على التصويت على ملف شهود الزور واحالته الى المجلس العدلي.

من جهته، ورداً على ايراد أسماء قيادية من حزب الله في بعض الصحف، أعلن النائب نواف الموسوي أنّ 'حزب الله' لن يقبل بالمس بسمعة مجاهديه عبر القرار الظني في جريمة اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، لافتاً إلى 'أنّ هذا القرار ليس سوى جملة من الاكاذيب والاضاليل المفبركة على غرار الاتهام السياسي الذي فبرك من قبل ضد سورية'، وأكد 'أن الانتصار سيكون حليف الحزب في المواجهة السياسية'.

 

 

انشر عبر