شريط الأخبار

الخليل: سيدة تدفع 40 ألف شيكل و350 غرام ذهب مقابل "فك سحر"

08:58 - 11 حزيران / نوفمبر 2010

الخليل: سيدة تدفع 40 ألف شيكل و350 غرام ذهب مقابل "فك سحر"

فلسطين اليوم- الخليل

كشفت الشرطة اليوم الخميس، ملابسات جريمة احتيال سيدة على أسرة في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، بمبلغ 40 ألف شيكل ومصاغ ذهبي بوزن 350 غرام تقريباً.

 

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن شرطة المباحث في الخليل سجلت شكوى من مواطن حول تعرض منزله للسرقة من قبل مجهولين, على الفور تم تشكيل فريق للبحث والتحري حول ملابسات الجريمة, وفي خلال أقل من 24 ساعة تمكنت الشرطة من جمع المعلومات والاستدلالات حول المشتبه بها و ألقت القبض عليها وضبط بحوزتها 20 ألف شيكل و2000 دولار و2000 دينار و كمية من المصاغ الذهبي تقدر بحوالي 350 غرام.

 

من جانبه، قال العقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل، بأن القضية بدأت عند قيام المشتبه بها بالاتصال عبر الهاتف بربة الأسرة وأخبارها بأنها وأسرتها تحت تأثير السحر وإن لم تقم بفكه سوف تتعرض هي وأسرتها للموت, طالبةً بذلك مبلغ من المال والمصاغ الذهبي الذي تملكه ربة الأسرة من أجل أن تقوم هي بفك السحر الواقع على الأسرة.

 

وأضاف العقيد عوض أن المشتبه بها تمكنت من إقناع الزوجة مما دفع بها إلى أخذ ما توفر لديها من أموال ومصاغ ذهبي وتسليمه للمشتبه بها أثناء حفل زفاف جمعهما.

 

وأشار إلى مدى خطورة هذه الجرائم التي يتم من خلالها استغلال عقول وعواطف المواطنين من قبل المشعوذين والمحتالين, داعياً في الوقت نفسه المواطنين إلى التحلي بالإيمان والعقلانية وأن لا ينجروا وراء هذه الخرافات التي ما من شأنها تدمير الحياة الأسرية .

 

انشر عبر