شريط الأخبار

"غول" الإصابات يجتاح الفرق المصرية.. ومستقبل "الفراعنة" في خطر

06:37 - 10 آب / نوفمبر 2010

"غول" الإصابات يجتاح الفرق المصرية..ومستقبل "الفراعنة" في خطر

 

القاهرة/ محمد كرم/ شهدت الملاعب المصرية خلال الأسابيع الأخيرة في بطولة الدوري المحلي العديد من حالات الإصابات للاعبين هم ركائز أساسية في فرقهم مما انعكس بالسلب على نتائج هذه الفرق.

 

ودار جدل واسع في الشارع الكروي المصري حول الأسباب الحقيقية وراء حالات الإصابات التي تلاحق النجوم الذين هم قوام المنتخبات المصرية لاسيما المنتخب الأول والذي خسر العديد من عناصره الأساسية بسبب هذه الإصابات مثل قائد "الفراعنة" ولاعب الأهلي أحمد حسن المصاب بقطع في الرباط الصليبي، وزملاؤه في الأهلي والمنتخب محمد أبوتريكة وعماد متعب وسيد معوض، ومن الإسماعيلي حسني عبد ربه ومن الزمالك عمرو زكي وحارس المرمي عبد الواحد السيد ومن حين لآخر يتعرض المهاجم الدولي ولاعب الأهلي محمد ناجي جدو هو الآخر لإصابات بالغة، وكذلك الأمر لدى المدافع الدولي لاعب الزمالك محمود فتح الله.

 

وأصبح الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة حسن شحاتة في موقف بالغ الصعوبة وهو يستعد حالياً لاستكمال التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا القادمة 2012 في غينيا الاستوائية والغابون خصوصاً وأن هناك بعض اللاعبين لا يوجد بدائل مناسبة لهم مثل الجناح الأيسر سيد معوض والحارس عبد الواحد السيد الذي أصبح هو الحارس الأساسي لمنتخب مصر في ظل إيقاف الحارس الأول عصام الحضري.

 

وإلي جانب ذلك تأثرت الفرق الكبرى في الدوري المصري أيضاً بغياب نجومها للإصابات حيث ساءت نتائج فرق الأهلي والزمالك والإسماعيلي بشكل كبير خلال المواجهات الأخيرة.

 

"العربية.نت" استطلعت آراء أطباء فرق الأهلي والزمالك وطبيب المنتخب المصري الأول حول السبب وراء تعدد حالات الإصابات بين نجوم الملاعب المصرية والتي تحولت إلى ظاهرة هذه الأيام.

 

البداية كانت مع طبيب الأهلي إيهاب علي الذي أكد لـ"العربية.نت" أن المجهود الزائد والحماس لدى بعض اللاعبين السبب وراء تعرضهم للإصابات والتي عادة ما تكون إصابات بالغة في الركبة والرباط الصليبي والعضلتين الضامة والخلفية، مشيراً إلى أن هذا النوع من الإصابات يحتاج لوقت طويل للاستشفاء ونفى طبيب الأهلي أن تكون الأحمال البدنية الزائدة في التدريبات هي السبب وراء ظهور هذه الحالات من الإصابات.

 

أما طبيب المنتخب المصري أحمد ماجد فقد أكد لـ"العربية.نت" أن استحداث طرق لعب جديدة تختلف عن طرق اللعب القديمة والتي يكون فيها اللاعبون مكلفون بمهام متعددة هو السبب وراء حالات الإصابات بين اللاعبين، مشيراً إلى أنه لو تم تجهيز اللاعب وإعداده بدنياً بشكل جيد تكون فرص تعرضه للإصابات قليلة.

 

وأضاف ماجد "أن الفرق المصرية عادة ما تتعرض لصعوبات في مواجهتها الخارجية أمام الفرق الإفريقية والتي تكون أرضية ملاعبها سيئة وهو سبب مهم من أسباب إصابات النجوم المصريين على حد تأكيد طبيب "الفراعنة".

 

بينما أوضح طبيب نادي الزمالك مصطفي المنيري في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" أن تعجل اللاعب في العودة للمشاركة بعد الإصابة من أسباب تعرضه لإصابات جديدة مشيراً إلى أن هناك بعض اللاعبين يتعاملون مع الإصابات بعدم اهتمام وأوضح طبيب الزمالك أن الالتحام القوي بين اللاعبين في المباريات يتسبب في إصابات النجوم إصابات بالغة خصوصاً في المواجهات التي تجمع الفرق الكبرى مع فرق صغيرة .

 

انشر عبر