خبر هزيمتان قاسيتان للأردن وفلسطين في « آسياد 2010 »

الساعة 04:34 م|10 نوفمبر 2010

 

 

غوانغجو/ أ ف ب/ منيت البحرين بخسارتها الثانية على التوالي عندما سقطت أمام إيران 0-1 الأربعاء 10-11-2010 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من مسابقة كرة القدم ضمن فعاليات دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة "آسياد 2010" التي تستضيفها مدينة غوانغجو الصينية من 12 إلى 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

 

وسجل أنصاري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

 

وكانت البحرين خسرت أمام فيتنام 1-3 في الجولة الأولى، وبقيت في المركز الأخير من دون رصيد فيما حققت إيران فوزها الثاني على التوالي بعد الأول على تركمانستان 4-1.

 

وفي المجموعة ذاتها، فازت تركمانستان على فيتنام بستة أهداف لغالدييف (17) وبولييان (24) و(74) وبيليه (49) وامانوف (62) و(83) مقابل هدفين لترونغ هوان هغويين (85) وانه دوك نغويين (87).

 

وانتزعت تركمانستان المركز الثاني من فيتنام بفارق الأهداف.

 

وفي المجموعة الثالثة، مني الأردن بخسارته الأولى وكانت مذلة أمام كوريا الجنوبية برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كو جا-تشيول (21) و(44) وكيم بو-كيونغ (47) وتشو يونغ-تشيول (78).

 

وكان الأردن تعادل مع فلسطين 0-0 في الجولة الأولى.

 

ولم يكن حال فلسطين أفضل من جارتها الأردن ومنيت بخسارة قاسية أمام كوريا الشمالية بثلاثة أهداف لكيم كوك-جين (8) وتشوي كوم-تشول (28) وباك كوانغ-ريون (67).

 

ويتقاسم الأردن وفلسطين المركز الأخير برصيد نقطة واحدة مع أفضلية للأخير بفارق الأهداف، فيما ضمنت كوريا الشمالية تأهلها إلى الدور الثاني بعدما رفعت رصيدها إلى 6 نقاط من فوزين متتاليين، وانتزعت كوريا الجنوبية المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

 

ولحقت كوريا الشمالية بالكويت التي كانت حجزت بطاقتها أمس الثلاثاء بالفوز على سنغافورة 2-0.

 

وتشارك الكويت في الآسياد تحت علم اللجنة الأولمبية الدولية لتعليق عضويتها مؤقتاً على الصعيدين الآسيوي والدولي.

 

وفي المجموعة الأولى حققت اليابان فوزها الثاني على التوالي عندما تغلبت على ماليزيا بهدفين نظيفين سجلهما ناغاي (26) وياماغوتشي (64).

 

وكانت اليابان سحقت الصين المضيفة 3-0 في الجولة الأولى.

 

ورفعت اليابان رصيدها إلى 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام ماليزيا والصين التي تغلبت على قيرغيزستان بهدفين للو وينجون (83) ووو جي (90+4) مقابل هدف لسيدورنكو (5).

 

وكانت منافسات كرة القدم انطلقت الأحد الماضي، قبل 5 أيام من الافتتاح الرسمي للألعاب.