شريط الأخبار

شرطة غزة تواصل فعالياتها لليوم الرابع على التوالي

02:14 - 10 آب / نوفمبر 2010

شرطة غزة تواصل فعالياتها لليوم الرابع على التوالي

 

 فلسطين اليوم-غزة

تتواصل فعاليات الشرطة الفلسطينية في حكومة غزة, لليوم الرابع على التوالي, والتي تحمل عنوان "كرامة المواطن وهيبة الشرطي" فى محافظات شمال غزة, مستنفرة جميع أفرادها وإداراتها وضباطها, لزيارة أهالي الشهداء وكبار العائلات بالإضافة لكافة البلديات في القطاع.

 

بدورها قامت شرطة جباليا البلد, أمس, بعمل جولة زيارات لأهالي الشهداء وكبار العائلات بالإضافة إلي بلدية جباليا النزلة, ترأس الوفد الزائر مدير الشرطة النقيب سعيد أحمد شعبان ومدير العلاقات العامة الرائد محمود البرش ومدير مكتب المخدرات النقيب عبد الله المطوق.

 

أوضح النقيب سعيد شعبان "أن هذه الزيارة تأتي ضمن الجهود المبذولة لدي ضباط الشرطة", موضحا "أهداف الحملة التي تقوم بها وزارة الداخلية والأمن الوطني وكيفية التعاون مع المواطنين وكذلك آلية التعامل مع البلدية".

وفي ذات الوقت, زارت شرطة الشمال أهالي الشهداء في المنطقة من باب التواصل بين الشرطي والمواطن لا سيما مع إقبال عيد الأضحى المبارك وكذلك زيارة كبار ومخاتير العائلات من أجل توثيق العلاقة الجيدة في حل المنازعات والمشاكل العائلية.

فيما عقد مركز بيت حانون, عدة أنشطة وفعاليات في منطقته حيث تم زيارة ديوان أل حمد بعد صلاة العشاء.

وعن هدف الحملة قال مدير المركز الرائد ماهر عدوان " الـ50 يوم والخطط اللازمة لتوثيق العلاقة ما بين الشرطة والمواطن ومن باب التواصل والاستماع إلي شكاوي المواطنين".

من ناحيته، شكر مختار الـ حمد ضباط الشرطة، وأوضح أنه لا بد من الترابط والتكامل بين الحكومة والمواطن ولا بد من احترام المواطن ولا بد أن يشعر المواطن بالأمان وليس الخوف ولا بد من احترام الشرطي لأن واجبه فرض القانون وخدمة المواطن.

من جانبه، أكد الرائد محمود الشنباري بأن مركزه يواصل الليل بالنهار من أجل إنجاح الحملة حيث قام عدد من الضباط بإلقاء محاضرات دعوية تربوية في المساجد المحيطة بالمركز، بالإضافة لتلصيق البوسترات والملصقات علي الجدران وسيارات الأجرة.

فيما نظم مركز شرطة بيت لاهيا مسيراً ليلياً مساء أمس الثلاثاء ضمن فعاليات حملة الخمسين يوم تحت شعار كرامة المواطن وهيبة الشرطي.

وبدأ المسير بطابور عقد بالمركز تم التأكيد من خلاله على أهدافه وأهميته, وشارك فيه مدير المركز النقيب عاطف اللوح ومسئول الدوريات وعدد من الضباط والأفراد الذين جابوا شوارع مدينة بيت لاهيا ومشروعها وصولاً إلى مفترق حبوب ومن ثم العودة للمركز مجدداً.

كما نظمت شرطة مركز معسكر جباليا بالتعاون مع الإرشاد الديني ندوة حول فضل العشر الأوائل من ذي الحجة لأفراده في طابور أركان.

وقام مدير المركز الرائد سامح السلطان وضباط وأفراد الشرطة بزيارة ديوان آل شاهين من أجل شرح فكرة الشرطة في تطبيق القانون وتنظيم العلاقة مابين العائلات والأجهزة الأمنية"

تواصل شرطة محافظة شمال غزة فعاليات حملة" هيبة الشرطي وكرامة المواطن " لليوم الثاني على التوالي مستنفرة جميع أفرادها وإداراتها وضباطها.

حيث قامت بزيارة مستشفى كمال عدوان في مدينة بيت لاهيا وقد شارك بوفد الزيارة كلاً من محافظ شرطة الشمال المقدم وائل رجب ونائبه محمد أبوسيسي ومدراء الأقسام والإدارات .

وكان في استقبالهم مدير المستشفى بسام أبو وردة الذي عبر عن سعادته تجاه هذه الحملة التي جاءت فعلاً لتحمي كرامة المواطن .

من جانبه أوضح المقدم رجب أننا نتواصل مع كافة شرائح المجتمع بما فيها المستشفيات والمؤسسات لنرسم البسمة على شفاه المرضى لاسيما مع إقبال عيد الأضحى المبارك.

وتجول الوفد الزائر جميع أقسام المستشفى مقدماً لهم هدية متواضعة من الشرطة فيما عبروا المرضى عن فرحتهم تجاه هذه الزيارة وشكروا ضباط الشرطة الفلسطينية على هذه العطاء .

وفي سياق منفصل قامت الشرطة النسائية في محافظة الشمال بعمل جولات ميدانية لأهالي الشهداء في منطقتي التوام والعامودي.

وأوضحت نقيب مريم الناعوق أن هذه الزيارات جاءت لرفع رصيد المحبة والألفة لدى الناس حيث تفقدنا أسر وعائلات الشهداء وقدمنا لهم الحلوى بمناسبة حملة ال50 يوم التي بعنوان " كرامة المواطن وهيبة الشرطي " .

من جانبه قام مركز بيت لاهيا بعمل دعاية إعلامية حيث وزعت من خلالها الملصقات على سيارات الأجرة ووضع البوسترات على الجدران وعلى لوحة الإعلانات الكبيرة في شوارع المدينة .

أما مراكز شرطة الشمال واصلت عملها على إعطاء المواعظ الدينية والثقافية في طابور الصباح وكلفت عدد من ضباط الشرطة بإلقاء الدروس في المساجد .

من جانب آخر عقدت هيئة التوجيه السياسي و المعنوي عدة مواعظ إيمانية لنزلاء سجن الشمال وأفراد الأمن الداخلي حيث ألقى الشيخ ناصر مصطفى ندوته حول حتمية المرور على الصراط وأصناف الناس الذين يمرون على الصراط مستدلاً بحديثه بآيات من كتاب الله عز وجل وأحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وقد قامت دائرة العلاقات العامة في مركز بيت حانون بزيارة حجاج بيت الله الحرام لتوديعهم قبل مغادرتهم إلى الحج.

انشر عبر