شريط الأخبار

يعلون: "على إسرائيل أن تحمل العصا في وجه الشرق الأوسط"

02:08 - 10 تشرين أول / نوفمبر 2010

يعلون: "على إسرائيل أن تحمل العصا في وجه الشرق الأوسط"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

رأى وزير الشئون الإستراتيجية الصهيوني، "موشي يعلون" أنه من المستحيل أن تذهب إسرائيل إلى مفاوضات في الشرق الأوسط دون أن تمسك عصاً في أيديها.

 

وتأتي أقوال "يعلون" خلال مؤتمر بعنوان "تحديات الأمن القومي الإسرائيلي"، الذي عُقِد أمس الثلاثاء بجامعة حيفا.

 

وأشارت صحيفة معاريف إلى أن المؤتمر انعقد بمناسبة ذكرى مقتل "نير رِغِيب"، الذي قُتِل في عملية استشهادية بمطعم "مكسيم" في المدينة قبل 7 سنوات.

 

واتهم الوزير "يعلون" إيران بالمسئولية الكاملة عن الصراعات في الشرق الأوسط، داعيا إلى تخريب العلاقات الدولية معها.

 

وقال: "إذا قرر أحمدي نجاد الاستمرار في التسلح بأسلحة نووية، فسيكون ذلك كارثة على العالم بأسره، وذلك من شأنه أن يفتح باب سباق التسلح في المنطقة، وسيتجرأ النظام الإيراني على فعل أكثر مما هو عليه الآن".

 

وأضاف "إن التعامل مع النظام الإيراني يجب أن يكون بمساعدة الولايات المتحدة من خلال عملية عزل سياسي وعقوبات اقتصادية، بالإضافة إلى تأييد من قبل المعارضة هناك على الأقل بأن يكون خيار الضربة العسكرية على جدول الأعمال".

 

وتابع: "صحيح أن النظام الإيراني يُعاني من تلك العقوبات، ولكن ذلك لا يكفي"، مضيفا "إن هناك جهودا حثيثة تبذل من أجل المس في شرعية إسرائيل من أجل عزلها، وإظهارها بأنها تواجه الأمر الذي يجعلها عاجزة على أن تدافع عن نفسها ويجعلها تنهار من الداخل".

 

وادّعى "يعلون" أن المساعي من أجل القضاء على إسرائيل مستحيلة، معتبرا أن تقرير "غولدستون" وقضية الحملة البحرية أكبر دليل على ذلك.

انشر عبر