شريط الأخبار

حماس تزور عوائل من حركة فتح خلال حملتها "مودة ورحمة"

01:36 - 10 تشرين أول / نوفمبر 2010

حماس تزور عوائل من حركة فتح خلال حملتها "مودة ورحمة"

فلسطين اليوم: غزة

بدأت حركة حماس في محافظات قطاع غزة ولليوم الرابع على التوالي "حملة مودة" والتي تزور خلالها منازل المواطنين وتقدم لهم هدية من الحلوى بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ويترأس وفود حركة حماس قيادات وأعضاء من المجلس التشريعي.

ففي محافظة شمال قطاع غزة ترأس وزير الداخلية في حكومة غزة فتحي حماد مساء الثلاثاء بزيارة عوائل لحركة فتح في المنطقة حيث زار الوفد عائلة الشهيدين حسن وموسى عبد الحي درويش, كما زار الوفد عائلة الشهيد محمد أبو هليل وجميعهم من قادة كتائب شهداء الأقصى, والذين استشهدوا عام 2004 خلال تصديهم لاجتياح مخيم جباليا.

وقد استقبلت العائلات الوفد الزائر بترحيب وحفاوة كبيرين جسدت كل معاني الوحدة الوطنية الفلسطينية, حيث عبّر والد الشهيدين عبد الحي درويش عن تقديره لهذه الزيارة "الكريمة"  التي تصب في اتجاه إعادة  توحيد الصف الفلسطيني.

وثمّن وزير الداخلية حماد الاستقبال الطيب من العوائل، مبيناً أن حملة مودة وتواصل تستهدف كافة أطياف وفصائل الشعب الفلسطيني دون تمييز, متمنياً الوصول قريباً إلى اتفاق فلسطيني ينهي الخلافات ويضمد الجراحات ليلتئم الجسد الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وغطرسته.

وفي رفح انطلقت الحملة من منزل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي.

وقال المهندس عيسى النشار القيادي في حماس أن حركته اختارت منزل الشقاقي لانطلاق الحملة لتأكيد رسالة الحب والتقدير والوحدة التي تحملها حملة مودة للناس.

وأضاف النشار أن حماس في رفح شكلت 500 فريق لزيارة أكثر من 30 ألف أسرة في محافظة رفح فقط على مدار 9 أيام , مؤكداً أن الحملة تهدف بالدرجة الأولى لخلق تصالح اجتماعي واسع النطاق بالتزامن مع جهود المصالحة على المستوى السياسي.

وعلى صعيد متصل زار وفد قيادي لحماس منزل الشهيد القائد جمال عبد الرازق أحد قادة كتائب شهداء الأقصى وكان في استقبالهم والد وإخوة الشهيد عبد الرازق وذلك ضمن زيارات حملة مودة, وشكر والدة الشهيد عبد الرازق لوفد حماس الزيارة مؤكداً ان لها وقع كبير وجلل على قلوب العائلة.

 كما زار الوفد ذاته منزل عائلة الأسير القائد عبد الرحمن القيق والمحكوم مدى الحياه حيث كان في استقبال الوفد عدد من أفراد أسرة الأسير , واطمئن الوفد على أخبار وصحة الأسير القيق.

 كما نظم الوفد القيادي لحماس زيارة للقيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل وجرى نقاش مطول حول سبل التعاون بين الحركتين في ظل أجواء مودة المنتشرة في القطاع.

انشر عبر