شريط الأخبار

وفد من وزارة التربية والتعليم يتفقد المسابقات الطلابية في تربية شمال غزة

01:12 - 10 حزيران / نوفمبر 2010

وفد من وزارة التربية والتعليم يتفقد المسابقات الطلابية في تربية شمال غزة

فلسطين اليوم _ غزة

قام وفد من وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، بزيارة لمديرية التربية والتعليم في شمال غزة وذلك للاطلاع على سير الأنشطة الطلابية التي تنظمها المديرية للطلاب والطالبات في كافة المراحل الدراسية.

وقد كانت د. نهى شتات مديرة التربية والتعليم، أ.موسى شهاب النائب الفني، أ.محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة التربوية، أ.إسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي، أ.علاء فرحات، مشرف الكشافة، أ.أمل أبوفول مشرفة المرشدات، في استقبال الوفد الذي ترأسه أ.أحمد أبو ندى نائب مدير عام الأنشطة التربوية، أ.باسم محيسن رئيس قسم الكشافة بالوزارة.

 ورحبت د.شتات بالوفد، مثمنة الجهود الكبيرة التي تقوم بها الإدارة العامة للأنشطة التربوية، في إذكاء روح المنافسة بين الطلاب واستنهاض طاقاتهم وتفجير إمكاناتهم وقدراتهم الإبداعية المتعددة، بما يساهم في خلق جيل قادر على التعاطي مع الواقع والتطورات العلمية والفكرية والثقافية المتعددة.

 

وشددت شتات على أهمية الأنشطة التربوية المختلفة التي تنفذها الوزارة على مستوى الوطن، مؤكدة أن تلك الأنشطة والبرامج لا تقل أهمية عن المادة التدريسية التي يقدمها المنهاج الدراسي، حيث يكمل كل منهما الآخر.

 

وقد تفقدت د.شتات والوفد الزائر سير مسابقة "الرسم" حيث اطلعت عن كثب على كيفية إجراء المسابقة التي اتسمت بالمنافسة الشديدة بين المشاركين، وإبراز العديد من الجوانب الإبداعية في مجال الرسم، حيث كان محور المسابقة يتحدث عن قضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

كما انتقل الوفد الزائر بصحبة أ.شهاب إلى مركز التدريب حيث تجري فيه دورة في "نظم الشعر"، وقد استمع الحضور إلى نماذج مميزة من القصائد التي قمن بنظمها الطالبات المشاركات في الدورة، مبديا إعجابه بما قدمته الطالبات اللواتي أشرفت على تدريبهن المربية هالة الحلبي من مدرسة خليفة بن زايد الثانوية للبنات.

 

من جهته أكد أ.أبو ندى على أن الإدارة العامة للأنشطة التربوية دأبت منذ مطلع العام الدراسي على تغيير سياستها فيما يتعلق بالمسابقات الطلابية، وذلك من خلال تجاوز العمل على اكتشاف المواهب إلى صقلها وتنميتها والارتقاء بها.

 

وفيما يتعلق بـ"نظم الشعر"، كشف أبو ندى النقاب عن نية الوزارة تشكيل "ناد شعري" للطلاب، يلتقي فيه الطلبة الشعراء بشكل دوري بما يساهم في تعزيز قدراتهم الشعرية، كما سيتم عقد مسابقة شعرية على مستوى مديريات التربية والتعليم في قطاع غزة.

 

وأشار نائب مدير عام الأنشطة التربوية، إلى إيلاء الوزارة اهتماما كبيرا فيما يتعلق بمشروع البرلمان الشبابي والذي يدخل في سياق المشاريع المساهمة في التنمية البشرية، حيث يكون التعامل مع الطالب من خلاله كشريك في اتخاذ وصنع القرارات، وليس كمتلقي عليه التنفيذ فحسب.

 

من جهته أكد أ.شهاب على اهتمام المديرية بتنفيذ كافة المسابقات والأنشطة الطلابية المختلفة، وتسخير كافة الإمكانات المتاحة من اجل تنفيذها، والخروج بالنتائج المرجوة من ورائها، مشيرا إلى أن المديرية استطاعت خلال السنوات الماضية الحصول على النتائج الأولى والمتقدمة في العديد من المسابقات التي تشرف عليها الوزارة، كما تمكنت من اكتشاف وتأهيل العديد من المواهب الطلابية وتصديرها للمجتمع المحلي.

 

بدوره أوضح أ.كلوب إلى أن المدارس منذ استلام الخطة السنوية للأنشطة التربوية، عكفت على تنفيذها وفق الجداول الزمنية المحددة لها، مؤكدا على الاهتمام الكبير الذي تبديه كافة الإدارات المدرسية المختلفة في التعاطي مع الخطة.

 

وأشار كلوب إلى إنجاز العديد من المسابقات منذ مطلع العام الدراسي الجاري، مشيدا بالمشاركة الفاعلة من قبل الطلاب والطالبات والتي جاءت انعكاسا للتفاعل الذي تبديه المدارس كافة. مثمنا في الوقت ذاته دور لجان التحكيم التي أشرفت على تنفيذ المسابقات.

 

 

انشر عبر