شريط الأخبار

السلطة تطالب "إسرائيل" بعدم دخول مدن الضفة

10:40 - 10 تموز / نوفمبر 2010

السلطة تطالب "إسرائيل" بعدم دخول مدن الضفة

فلسطين اليوم-وكالات

يُعِد الجيش الصهيوني خططه تحسباً لإصدار تعليمات من المستوى السياسي، تتضمن قبول طلب للسلطة الفلسطينية بوقف اجتياح ودخول قوات الجيش للمدن الفلسطينية، لتنفيذ حملات اعتقال ضد "المطلوبين" .

وتعتقد الأوساط العسكرية الصهيونية أنه من الممكن تنفيذ مثل هذا الأمر دون إحداث أي أضرار أمنية ملحوظة، على الرغم من أن المدن الفلسطينية المركزية مثل رام الله، أريحا، جنين، طولكرم، نابلس، الخليل، وبيت لحم مُصنّفة ضمن المناطق "أ"، التي تخضع للسيطرة الأمنية الفلسطينية.

وأشارت الأوساط إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي تدخل يوميا لهذه المدن من أجل القيام بحملات اعتقال هناك، موضحة أن مثل هذا الدخول يتم بهدوء ودون إزعاج، حيث يبقى عناصر الأجهزة الأمنية في مراكزهم للحيلولة دون أي احتكاك بقوات الجيش الإسرائيلي.

ولفتت صحيفة هآرتس إلى أن طلب عدم دخول المدن الفلسطينية كان قد طُرِح أكثر من مرة من قِبَل مسئولي السلطة الفلسطينية، وقد أخذت الاستعدادات لذلك في قيادة المنطقة الوسطى.

وذكرت أن إسرائيل لم تقبل بعد بتنفيذ ذلك الأمر، إلا أنه هناك تعليمات بالاستعداد لمواجهة وضع جديد كهذا.

وفي ذات السياق، أوضح ضباط من الجيش الإسرائيلي في المنطقة الوسطى أنه وفي ضوء التعاون الأمني المشترك، والذي يزداد تحسنا في الآونة الأخيرة، فإنه من الممكن التعامل مع الوضع الجديد وبكل سهولة، لا سيما في ظل تغلغل أجهزة الأمن بطرقها المعروفة.

وبحسب ضابط إسرائيلي فإن أجهزة الأمن تعمل بكل أريحية واطمئنان، حتى أنه إذا أراد أحد المقاومين الخروج من مدينة من أجل تنفيذ عملية، فبإستطاعة الجيش إلقاء القبض عليه عند حدود المدينة.

انشر عبر