شريط الأخبار

اليوم محاكمة للشيخ الأسير رائد صلاح..والمؤسسات الحقوقية ستترافع عنه

08:27 - 10 كانون أول / نوفمبر 2010


اليوم محاكمة للشيخ الأسير رائد صلاح..والمؤسسات الحقوقية ستترافع عنه

 فلسطين اليوم-رم الله

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي عقد جلسة الأربعاء 10-11-2010 الساعة التاسعة صباحاً للاستماع إلى شهود النيابة في قضية رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح المعروفة بملف سقف آل الحلواني في القدس المحتلة.

 

وقال مركز فلسطينيو48 إن المحاكمة تأتي على خلفية أحداث هدم قوات الاحتلال لباب المغاربة في آب 2007, مضيفا بأن مؤسسات حقوقية ستترافع عن الشيخ صلاح بينها مؤسسة ميزان حيث كان هناك طلب بتأجيل الجلسة, كما أن الأستاذ خالد زبارقة سيكون محامي الدفاع عن الشيخ.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ صلاح قبل ما يزيد عن ثلاثة أشهر ونصف, بعد أن صدر بحقه حكم بالسجن لمدة خمسة أشهر في قضية باب المغاربة, وهو يقبع في سجن الرملة.

يشار إلى أن تسمية الملف بباب المغاربة وسقف الحلواني جاءت إثر قيام قوات الاحتلال بمحاولة هدم باب المغاربة وتصدي الفلسطينيين لهم, كما أن عشرات الشخصيات المقدسية أقامت مأدبة عشاء على سقف آل الحلواني في حي وادي الجوز في القدس، حيث هاجمتهم قوات كبيرة من جيش الاحتلال وأطلقت الغاز المسيل للدموع وانهالت عليهم بالضرب المبرح, ما أدى إلى إصابة العديد بينهم الشيخ صلاح, وعلى إثر ذلك سارعت الشرطة لتقديم لائحة اتهام بحقه بدعوى مخالفة أوامر الإبعاد عن القدس والتأثير الجماهيري.

 

انشر عبر