شريط الأخبار

نائب فى الكنيست: حاخامات اليهود يستعملون الدين لتغطية نشاطاتهم العنصرية

04:51 - 09 كانون أول / نوفمبر 2010


نائب فى الكنيست: حاخامات اليهود يستعملون الدين لتغطية نشاطاتهم العنصرية

فلسطين اليوم-وكالات

قال النائب فى الكنيست الصهيوني عفو إغبارية عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، "إن مخاطر الفاشية تتضاعف فى "إسرائيل" بسبب مواصلة الحركات الدينية اليهودية الأصولية تطويع الدين لخدمة نشاطها العنصري".

وأضاف اغبارية فى رسائل بعثها إلى وزير الأمن الداخلي في دولة الاحتلال يتسحاك أهرونوفيتش وللمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، "إن ظاهرة التطرّف الديني المسموم في "إسرائيل" تثير القلق "لأننا نسمع كل صباح تصريحات لحاخامات يهود يحرضون على العرب"

وأشار "إلي أن حاخامات من بني براك أصدروا فتوى تحرم تأجير المساكن للعاملين الأجانب من اللاجئين السودانيين, بعد أن دفن الأفارقة، نظام جنوب أفريقيا العنصري البائد، يواجهون هنا في دولة (الديمقراطية) ما عانوا منه سنين طويلة. هذا ما أكدناه دائما أن العنصرية لن تتوقف عند العرب بل ممكن أن تطال شرائح أخرى يهودية وأجنبية' قال اغبارية الذي هاجم بشدة الحاخام الأكبرعوفاديا يوسف، الذي دعي إلى إبادة العرب بالصواريخ ومحوهم عن وجه الأرض ووصفهم بالأفاعي السامة.

وطالب إغبارية "بالتحقيق مع الحاخامات المحرّضين وتقديمهم للمحاكمة، لأنهم يشعلون فتنة عنصرية بين أبناء الشعبين، قد تؤدي إلى مواجهات فى حال استمر الصمت المريب للأجهزة الأمنية وضرورة وقف هذا المدّ العنصري".

انشر عبر