شريط الأخبار

مبعدو المهد يطالبون بإنشاء محكمة دولية تحقق فى استشهاد "أبو عمار"

03:40 - 09 تشرين أول / نوفمبر 2010

مبعدو المهد يطالبون بإنشاء محكمة دولية تحقق فى استشهاد "أبو عمار"

فلسطين اليوم: غزة

استغرب مبعدو كنيسة المهد, اليوم, بعد مضي ستة سنوات على استشهاد واغتيال الرئيس أبو عمار لم يتم الكشف عن إي تفاصيل عن استشهاده مع احترامنا لكافة الزعماء والرؤساء العرب.

وأضاف مبعدي المهد فى بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه "عندما تم اغتيال الرئيس الحريري قامت الدنيا ولم تقعد وأنشئت محكمة دولية تحقق في ظروف الاغتيال آن ذاك"، متسائلين "لماذا قائد بحجم الرئيس أبو عمار "الذي أطلق الرصاصة الأولى منذ عام 1965 وكان من القادة الذين سطروا أروع الأمثلة في الصمود والتحدي في وجه الاحتلال" لم يتم تشكيل لجنة تحقيق دولية تحقق بظروف اغتياله".

وتابع المبعدين قولهم "لماذا تسترت فرنسا التي عولج فيها الرئيس أبو عمار في مستشفى بيرسي العسكري الفرنسي  قبل استشهاده وحتى اليوم ، لم يتم الكشف عن الأسباب الحقيقة التي أدت إلى وفاته وهي معروفة بان الرئيس أبو عمار اغتيل بالسم الذي دس له ،معروفة لدى الفرنسيين والعالم اجمع".

وطالب مبعدي المهد "السلطة الفلسطينية والعرب والمسلمين جميعا بالتحرك والمطالبة بلجنة دولية للتحقيق في ظروف استشهاد أبو عمار رحمة الله والمطالبة بمحاكمة المسئولين عن اغتياله أمام المحاكم الدولية".

وأكد مبعدي المهد "مسؤولية دولة الاحتلال عن اغتياله من خلال التصريحات التي كان يطلقها قادة العدو الصهيوني، وعلى رأسهم المجرم شارون عندما قال للرئيس الأمريكي بوش "إننا سنساعد الله في الخلاص من عرفات"

انشر عبر