شريط الأخبار

القيادي البطش: حركة الجهاد الإسلامي شكلت إضافة هامة للمشهد الفلسطيني

03:04 - 09 حزيران / نوفمبر 2010

خلال مقابلة تلفزيونية..

القيادي البطش: حركة الجهاد الإسلامي شكلت إضافة هامة للمشهد الفلسطيني

فلسطين اليوم- وكالات

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ خالد البطش: إن حركة الجهاد لم تكن إضافة رقمية بل كانت إضافة نوعية للمشهد الفلسطيني، باعتبار أن هذه الحركة الإسلامية قد تقدمت إلى الشعب الفلسطيني لتحمل عنه العبء في مواجهة المحتل.

جاء ذلك خلال لقاء على فضائية "روسيا اليوم" بمناسبة مرور 23 عاما على الانطلاقة الجهادية لحركة الجهاد الإسلامي، حيث استضاف برنامج " حديث اليوم" الشيخ خالد البطش الذي تحدث عن أهداف تأسيس هذه الحركة ومسيرتها خلال أكثر من عقدين من الزمن.

وتابع:"لقد حاولت حركة الجهاد.. بل طرحت نفسها بالجمع بين الجانبين الوطني والإسلامي وقالت بوضوح انه ليس هناك في المجتمع كافر ومسلم، فالمجتمع كله مسلم.. لكن علينا أن نجد صيغة عمل مشترك بين الوطنيين والقوميين من جهة والإسلاميين من جهة أخرى".

وأوضح القيادي البطش "أن شعار تحرير فلسطين بالنسبة لحركته هو القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية، ولكل الأحرار في العالم"، مشيراً إلى أن ذلك هو أحد القضايا التي تميزت بها الحركة إضافة لأنها عمدت إلى تحشيد الجماهير في حالة مقاومة ومواجهة مع الاحتلال وقد نجحت في ذلك بعد أن انخرط الجميع في الانتفاضة الشعبية عام 78.

وشدد البطش على أن فلسطين في القلب من جسد الأمة الإسلامية، مشيراً إلى أن هذا الحضور هو نتاج لحالة المواجهة والجهاد ومقاومة الاحتلال، وأوضح بأن الحركة تدرك أهمية هذا الحضور ولذلك فهي تركز في أدبياتها ومنطلقاتها وخطابها السياسي والإعلامي على أهمية البعد القومي والإسلامي والحضاري في الصراع مع الاحتلال.

 

انشر عبر