شريط الأخبار

"الأضاحي" بأيدي التجار في غزة

12:48 - 09 حزيران / نوفمبر 2010

"الأضاحي" بأيدي التجار في غزة

فلسطين اليوم _ غزة (خاص )

ينتظر المواطنون في قطاع غزة كل عام قدوم عيد الأضحى , لتأدية السنة النبوية بذبح أضحية خلال أيام العيد , ولكن هذا العام تفاجأ المواطن الغزي بارتفاع أسعار الأضاحي بدرجة لم يسبق مثيل , فقد ارتفعت أسعار اللحوم إضافة إلى الغلاء المعيشي الفاحش الذي يعاني منه المواطن الغزي, فهل سيمنع هذا الارتفاع المواطنون من ذبح الأضاحي؟

 

مراسلة "فلسطين اليوم الاخبارية" تجولت بين الشوارع والأسواق لمعرفة أسعار الأضاحي ورصدت ردة فعل المواطنين تجاهها .

 

صادق الحداد أحد تجار اللحوم في قطاع غزة قال إن أسعار اللحوم قد ارتفعت هذه السنة عن سابقتها, مقدماً لائحة بأسعار اللحوم, فقد بلغ ثمن كيلو لحم الخروف من نوع العساف (5.5 دينار), والخروف البلدي (5 دينار), أما لحم العجل البلوني (23 شيكل ) , وكيلو لحم العجل الشراري (22 شيكل ) , أما عن كيلو لحم الجدي ( 6 دينار ) .

وأكد ضياء البطنيجي احد تجار اللحوم بأن سعار اللحوم قد ارتفعت هذا الموسم وذلك لارتفاعه عالميا , مشيرا إلى أن أسعار اللحوم قبل حوالي شهرين لم تكن على هذا الحال .

وضرب البطنيجي مثالا على ذلك بثمن كليو العجل الهولندي الإسرائيلي هذا الموسم ( 21 شيكل ) بعد أن كان قبل شهرين ( 18 شيكل ) .  

 

 

وبحسب تجار اللحوم في القطاع فإنه لا يوجد تدخل من وزارة الاقتصاد بهذه الأسعار, وان هذه التسعيرة قد وضعها التجار أنفسهم، حسب تكلفة الماشية وطبيعة العرض والطلب.

 

وقد عبر العديد من المواطنين عن سخطهم على واضعي هذه التسعيرة فالمواطن فتحي أحمد اعتبر أن هذه التسعيرة مرتبطة بالموسمية وذلك لان أسعار الأضاحي قد ازدادت بصورة غير طبيعة في موسم عيد الأضحى موضحا أن أسعار اللحوم لم تكن على هذا الحال قبل موسم العيد.

 

أما المواطن خليل حمد فأكد لمراسلتنا انه لن يضحي هذا العام بسبب ارتفاع أسعار الأضاحي , معتبرا أن دخله الشهري محدود وانه لو أقدم على هذه الخطوة فلن يكفيه دخله لأبسط مقومات الحياة .

انشر عبر