شريط الأخبار

تزامنا مع لقاء دمشق..حماس تؤكد استمرار تعذيب كوادرها المعتقلين في سجون السلطة

12:40 - 09 تموز / نوفمبر 2010

تزامنا مع  لقاء دمشق..حماس تؤكد استمرار تعذيب كوادرها المعتقلين في سجون السلطة

فلسطين اليوم: رام الله

توامنا مع الاعلان عن عقد لقاء بين حركتي فتح و حماس بدمشق اليوم لبحث قضية الامن، أكدت حركة حماس بالضفة الغربية استمرار تعرض كوادرها المعتقلين في سجون السلطة للتعذيب وسوء المعاملة.

وفي بيان وصل ل"فلسطين اليوم" قال النائب الحمساوي "عماد نوفل" أنه رغم ما شاع  عن صدور قرارات بوقف التعذيب بحق المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية، ورغم الاحتجاجات الكثيرة والصرخات المتواصلة التي تصدرها مؤسسات حقوق الإنسان والتقارير الإعلامية إلا أن التعذيب الوحشي لا زال يمارس في أقبية التحقيق لدى الأجهزة الأمنية وبأبشع الصور.

وقال بيان النائب ان الاهالي أفادوا أن أبناءهم يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب والضرب الوحشي أثناء التحقيق معهم.

وأضاف نوفل:"برغم تقدم المختطفين بشكوى للهيئات الحقوقية ولهيئة القضاء العسكري إلا أن التعذيب تكرر وبشكل أوسع بعد التقدم بالشكوى، وهذا يؤكد تقارير مؤسسة هيومن رايتس ووتش التي دقت ناقوس الخطر عبر حديثها عن تجاوزات خطيرة في سجون السلطة".

وشدد انه استمع لشهادات أهالي المختطفين وأكدوا له أنه تم نقل أحد المختطفين للمستشفى نتيجة لشدة التعذيب، وكان بحاجة  لإجراء عملية جراحية عاجلة.

ودعا نوفل إلى  تضافر الجهود لإنهاء هذا الخرق الفاضح للقانون ولابد من إنهاء هذه التجاوزات واحترام كرامة الإنسان والإفراج الفوري عن كافة المختطفين تمهيدا ً لإعطاء جو إيجابي على طريق تحقيق المصالحة الوطنية، وإزالة كافة العقبات التي تعكر صفو الأجواء، وللتدليل كذلك على النوايا الصادقة تجاه تحقيقها.

 

 

 

انشر عبر