شريط الأخبار

رام الله: إطلاق جائزة فلسطين للتصوير الفوتوغرافي 2010

11:57 - 09 كانون أول / نوفمبر 2010


رام الله: إطلاق جائزة فلسطين للتصوير الفوتوغرافي 2010

فلسطين اليوم: رام الله

أطلقت اليوم الثلاثاء النسخة الأولى من جائزة فلسطين للتصوير الفوتوغرافي للعام 2010.

وتأتي هذه الجائزة، بحسب القائمون عليها حفاظا على تاريخ الصورة الفلسطينية وأرشيفها، ودعما للمصور الفلسطيني وتشجيعاً للإبداعات،  ولخلق ساحة للمنافسة المهنية، ولبناء منهجية علمية تقوم على مقاييس وشروط عالمية،لتطوير عمل المصورين كمعيار يعتمد في قرارات لجنة التحكيم.

وستكون النسخة الأولى من جائزة فلسطين للتصوير الفوتوغرافي في هذا العام هي الخطوة الأولى نحو توسيع رقعة المشاركة في هذا الحقل في السنوات القادمة  لتشمل مختلف دول العالم، ولتحويل المهرجان إلى مسابقة دولية للتصوير بعد العام الثاني، ضمن تعليمات وشروط جديدة سيعلن عنها في حينه، ليكون المهرجان نافذة للاطلاع على مجمل الأعمال الفنية في الوطن العربي، وساحة لقاء تجمع المصورين العرب في فلسطين و تجتمع فيها إبداعات فنية لفوتوغرافيين عرب هواة ومحترفين.

وخلال هذا العام سيتنافس المشاركون ضمن فئتين الاولى فئة الصورة الصحفية: التي يظهر تأثيرها الخبري للمواضيع الصحفية عامة، كما يؤخذ بالحسبان الجهد المبذول حين التقاطها على أن تكون ذات علاقة بالتغطية الإخبارية في فلسطين والحياة اليومية، حيث تظهر براعة المصور في التعبير عن الموضوع من خلال الصورة .

و الفئة الثانية فئة صورة الأرض – وتكون المشاركة فيها من خلال صورة تظهر الأرض بكل تفاصيلها ومعناها المجازي والتعبيري- الأرض هي الوجود والبقاء – هي المقاومة والصمود – هي أرض فلسطين الطبيعة والجمال، وكل ما له علاقة بالأرض والإنسان في فلسطين.

وستكون قيمة الجوائز 3000 دولار أمريكي ودرع الجائزة، للجائزة الأولى،  2000 دولار للجائزة الثانية، والثالثة 1000 دولار لكل من الفئتين.

وكتشجيع للمشاركات العربية، سيتم تخصيص جائزة بقيمة ألفي دولار (للصورة الفلسطينية بعيون عربية)، أي لأفضل صورة عن فلسطين قام بالتقاطها مصور عربي.

ستخصص الفترة الممتدة من 10-11-2010 ولغاية 31-12-2010 لاستقبال المشاركات،على أن تعمل لجنة التحكيم فترة شهر في عملية الفرز والتحكيم. وسيتم الإعلان عن موعد حفل توزيع الجوائز لاحقا.

كما اعلنت اللجنة المنظمة عن إنشاء موقع الكتروني خاص بالجائزة حيث يمكن لمن يرغب بالمشاركة الحصول على مزيد من المعلومات وتعبئة نموذج الاشتراك من خلال عنوان الموقع وهو www.pal-award.ps .

انشر عبر