شريط الأخبار

انتقال 3534 حاجا من أبناء قطاع غزة إلى السعودية

09:42 - 09 آب / نوفمبر 2010

انتقال 3534 حاجا من أبناء قطاع غزة إلى السعودية

فلسطين اليوم-غزة

أعلن المستشار أول في السفارة الفلسطينية بالقاهرة بشير أبو حطب، صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد الحجاج الفلسطينيين الذين غادروا قطاع غزة إلى الديار الحجازية عبر الأراضي المصرية قد بلغ 3534 حاجا وحاجة.

وقال أبو حطب، وهو رئيس لجنة سفارتنا بالقاهرة المكلفة باستقبال الحجاج، في اتصال هاتفي مع 'وفا'، 'غادرت في تمام الساعة الثانية وعشر دقائق من فجر اليوم الرحلة الـ20 من حجاج قطاع غزة من مطار العريش الدولي إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة وأقلت 177 حاجا وحاجة، والأمور تسير وفق ما رتبنا سابقا ودون تشويش'.

وأضاف، 'نطمئن أبناء شعبنا بأن عملية نقل الحجاج إلى السعودية تمضي بسلاسة بفضل تعاون الأشقاء في مصر والمملكة العربية السعودية، ولجنتنا تعمل ليل نهار لخدمة حجاج قطاع غزة بمتابعة من سفير فلسطين بالقاهرة د.بركات الفرا، ووفق تعليمات الرئيس محمود عباس القاضية بضرورة تقديم العون الممكن لحجاجنا'.

وأشار المستشار أبو حطب إلى أن الرحلة الـ25 من حجاج قطاع غزة ستكون الرحلة الأخيرة وستغادر مطار العريش الساعة الخامسة و10 دقائق من صباح يوم غد الأربعاء، وأنه سيتبع ذلك الرحلات التي تقل أسر الشهداء والأسرى وستغادر من مطار القاهرة الدولي.

انشر عبر