شريط الأخبار

اختبار جدي للزمالك أمام الإسماعيلي

07:34 - 08 حزيران / نوفمبر 2010

 

 

 

القاهرة/ تبرز غداً (الأربعاء) مباراة الزمالك والإسماعيلي ضمن المباريات المؤجلة من المرحلة الرابعة والتي تحدد بشكل كبير أحقية احتفاظ الزمالك بصدارة الدوري المصري لكرة القدم.

 

ويلعب الثلاثاء أيضاً الجونة مع الأهلي ومصر المقاصة مع حرس الحدود ضمن المباريات المؤجلة من المرحلة ذاتها.

 

واستعد الزمالك (18 نقطة) بقوة لاجتياز عقبة الإسماعيلي بمعسكر مغلق ركز فيه المدير الفني حسام حسن على رفع معنويات اللاعبين بعد الفوز الضائع أمام طلائع الجيش في المرحلة السابقة (2-2) في اللحظات الأخيرة، وكانت أهم التعليمات باللعب حتى صافرة الحكم النهائية وعدم التراخي الأمر الذي كلف الفريق الكثير من استنزاف النقاط.

 

يغيب عن الزمالك عمرو زكي للإصابة، وهناك شكوك حول لحاق محمود فتح الله والحارس عبد الواحد السيد باللقاء بعد الإصابة أمام طلائع الجيش.

 

في المقابل، يدخل الإسماعيلي الذي يحتل المركز التاسع في الترتيب اللقاء بهدف الفوز ونسيان الخسارة في المرحلة السابقة من المصري صفر-2، ويغيب عنه محمد محسن أبو جريشه للإصابة، ومحمد حمص للسفر إلى الحج.

 

وتتسم لقاءات الفريقين بالقوة والإثارة والندية والأهداف، إذ شهدت آخر عشر سنوات تفوق الزمالك في 20 لقاء جمع بينهما ففاز الزمالك في 12 لقاء مقابل 5 للإسماعيلي، وتعادلا 3 مرات.

 

الجونة – الأهلي

 

 الأهلي استعد بدوره للقاء الجونة بروح معنوية مرتفعة بعد تخطي عقبة انبي العنيد والفوز بثلاثية مقابل هدفين ما ترك أثراً نفسياً جيداً لدى اللاعبين وهو الأمر الذي أسعد الجهاز الفني فاعتبرها بداية استرداد قمة الدوري قبل إنهاء مبارياته المؤجلة الثلاث.

 

 ويغيب عن الأهلي الليبيري فرانسيس الذي يؤدي تدريبات تأهيلية منفردة بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة انبي السابقة، وسيقرر الجهاز الطبي بقيادة إيهاب علي مدي لحاق محمد بركات الذي يشكو الإجهاد وحسام غالي لشكواه من العضلة الخلفية، وشهدت التدريبات الأخيرة تألقاً واضحاً لمحمد ناجي جدو ومحمد أبو تريكه والجزائري أمير سعيود.

 

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 17 نقطة، والجونة المركز الثالث عشر بتسع نقاط.

 

التقى الفريقان مرتين منذ صعود الجونة في الموسم الماضي، فاز الأهلي في اللقاء الأول، وتعادلا في الثاني من دون أهداف.

 

وفي المباراة الثالثة، حرص مصر المقاصة على التدريبات الصباحية والمسائية بقيادة المدير الفني طارق يحيى لحصد نقاط المباراة مع حرس الحدود واستغلال حالة عدم التوازن التي يمر بها منافسه بسبب الخلافات بين المدير الفني طارق العشري وإدارة النادي بعد عدوله عن استقالته.

 

يذكر أن المقاصة يحتل المركز السادس برصيد 14 نقطة، في حين يحتل حرس الحدود المركز العاشر وله 12 نقطة.

 

 

انشر عبر