شريط الأخبار

بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية.. التجمع الإعلامي يختتم دورة في التحرير الصحفي

04:09 - 08 حزيران / نوفمبر 2010

بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية.. التجمع  الإعلامي يختتم دورة في التحرير الصحفي

فلسطين اليوم- غزة

اختتم التجمع الإعلامي في المنطقة الوسطى بقطاع غزة، و بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية دورة تدريبية في "التحرير الصحفي" بمعدل 30ساعة تدربية, شارك فيها 25 خريج من طلبة الإعلام في المحافظة  .

 

و تناولت الدورة شرحاً عملياً للمتدربين على كيفية كتابة الخبر والتقرير الإخباري و القصة الإخبارية و جميع فنون الخبر الصحفي  بطرق التحرير الصحيحة والسليمة .

 

وبدوره،  أكد الأستاذ عبد الله عثمان  مدير التجمع الإعلامي بالمحافظة الوسطى أن الهدف الأبرز من الدورة هو إعداد كادر صحفي قادر على صياغة الأخبار بطريقه جيدة تؤهله للانخراط في مجال العمل الذي يليق بتخصصه الإعلامي,بالإضافة إلى زيادة بناء الخريج المعرفي والثقافي سعياً لإيجاد كادر قادر على التكيف مع الواقع والعمل على إبراز القضايا المجتمعية بواسطة أقلامهم وكتاباتهم و صقلهم في سوق العمل الصحفي و جعلهم قادرين على التميز عن غيرهم في صياغة الأخبار  .

 

وأوضح عثمان أن نجاح هذه الدورة ناتج من إصرار التجمع بالمحافظة الوسطى على التواصل مع الخريجين من كليات الإعلام، مشيراً إلى ان هذا العمل ليس الأول من نوعه بل التجمع قام بالعديد من الدورات و خاصة دورات التحرير و الدورات التي تفيد الصحفيين الجدد حتى يتمكنوا من العمل في أي فرصة يجدونها .

 

و أكد عثمان وجود خطة قريبة لدى التجمع لتعميم  فكرة الدورات لنستهدف الجامعات و كليات الإعلام لصقل معارف الزملاء الخرجين من كليات الإعلام، موضحاً أن التجمع يرحب بالزملاء في كل  وقت و حين .

 

و أكد وجود دفعة جديدة من الدورات التدريبية في جعبة التجمع خلال الفترة المستقبلية.

 

بدوره، أكد الأستاذ أيمن أبو مغصيب مدير شركة القدس للتنمية البشرية بالمحافظة الوسطى  على نجاح الدورة التي عقدت بالتعاون مع التجمع الإعلامي، مرحباً في الوقت ذاته بخطط التجمع في مجال الدورات التدريبية المستقبلية خلال العام القادم  . 

انشر عبر