شريط الأخبار

الشيخ سلامة يستنكر هدم مسجد الصحوة بمدينة رهط

03:55 - 07 تموز / نوفمبر 2010

الشيخ سلامة يستنكر  هدم مسجد الصحوة بمدينة رهط

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

استنكر الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس الجريمة النكراء التي قامت بها الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد وذلك بهدم مسجد الصحوة في مدينة رهط بالنقب داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م . 

 

وقال سلامة: إن قيام السلطات الإسرائيلية بهدم المسجد والعبث بمحتوياته لهو عمل إجرامي كبير، حيث إن هذا العمل الإجرامي قد أدي إلي إزالة المسجد بالكامل بحجة البناء غير المرخص .

 

وقال الشيخ سلامة : إن هذه الأعمال الإجرامية ليست جديدة فقد سبقتها حوادث واعتداءات متعددة،حيث سبق للسلطات الإسرائيلية أن قامت بهدم عشرات المساجد داخل فلسطين المحتلة عام 1948م وتحويلها إلي متاحف وحظائر ومطاعم وكنس ومواقف للسيارات وأماكن للهو والفجور وغير ذلك، كما قامت سلطات الاحتلال بهدم وتجريف المقابر داخل الأراضي المحتلة تحت حجج واهية، وهذا كله يتنافي مع الشرائع السماوية والقوانين الوضعية التي تكفل حرية العبادة ووجوب احترام وصيانة الأماكن المقدسة .

 

وبين سلامة أن هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م، حيث سبق وأن تم تطبيق قانون أملاك الغائبين عليهم وصودرت ممتلكاتهم، كم تم مصادرة الأراضي الوقفية داخل الخط الأخضر .

 

وشدد سلامة على أن هذه الإجراءات تأتي ضمن سياسة التضييق على أهلنا في الداخل الفلسطيني من أجل إجبارهم على الرحيل وترك ممتلكاتهم، كما تأتي ضمن الخطوات التي تتخذها السلطات الإسرائيلية بإعلان يهودية الدولة .

 

ومن الجدير بالذكر أن المستوطنين الإسرائيليين قاموا في الفترة الأخيرة بإحراق عدد من المساجد والكنائس داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما قامت سلطات الاحتلال بهدم العديد من المساجد وإخطار عدد آخر من المساجد بضرورة هدمها وإزالتها .

 

وناشد الشيخ سلامة جميع الأحرار في العالم بضرورة التصدي لهذه الإجراءات الظالمة وفضحها في جميع المحافل الدولية .

انشر عبر