شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تدين اعتقال السلطة لمنسقها بجنين لليوم ال12

11:56 - 07 كانون أول / نوفمبر 2010


الرابطة الإسلامية تدين اعتقال السلطة لمنسقها بالجامعة الأمريكية بجنين لليوم ال12

فلسطين اليوم-جنين

أدانت الرابطة الإسلامية الإطار الطلاب لحركة الجهاد الإسلامي بالجامعة العربية الأمريكية _ جنين اليوم الأحد , استمرار اعتقال جهاز الأمن الوقائي بالضفة الغربية للأخ محمد أبو زينة منسق الرابطة في بالجامعة العربية  منذ 12 يوماً , واصفةً استمرار اعتقاله بوصمة عار على جبين كل قادة السلطة.

وطالبت الرابطة من خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه إدارة الجامعة الأمريكية التي لا تتواني في منع أنشطة الرابطة والتي كان آخرها رفضها لحضور الدكتور عبد لستار قاسم لإلقاء ندوة في ذكرى استشهاد د. فتحي الشقاقي باتخاذ موقف حازم والوقوف بجانب أبنائها فلم يعد مقبولا الوقوف بحالة الحياد.

وأستنكرت الرابطة صمت الأطر الطلابية عما يتعرضون له أبناء الرابطة في الجامعة الأمريكية , معتبرةً ان صمت باقي الأطر الطلابية يعتبر مشاركة في هذه الجريمة

وفيما يلي نص البيان كاملاً:

بسم الله الرحمن الرحيم

"‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ"

 

في إطار الحملة المسعورة التي تشنها الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة أوسلو في الضفة الغربية ضد عناصر وكواد الرابطة الإسلامية ما زالت تلك الأجهزة تعتقل منسق الرابطة في الجامعة العربية "محمد عمر أبو زينة" منذ 12 يوماً وترفض الإفراج عنه .. هذا الاعتقال الذي جاء ليكمل دائرة الاعتقالات التي تقودها الأجهزة الأمنية على اختلاف مشاربها ضد أبناء الرابطة في الضفة عموما وفي الجامعة الأمريكية على نحو خاص حيث انه سبق لجهاز المخابرات في جنين أن اعتقل الأخ محمد أبو زينة في أقبيته .

إننا في الرابطة الإسلامية وأمام ما يجري من استهداف مزدوج لأبنائنا لنؤكد على ما يلي ..

1. ندين استمرار اعتقال جهاز الأمن الوقائي للأخ محمد أبو زينة ونعتبره وصمة عار على جبين كل قادة السلطة.

2. نطالب إدارة الجامعة الأمريكية التي لا تتواني في منع أنشطة الرابطة والتي كان آخرها رفضها لحضور الدكتور عبد لستار قاسم لإلقاء ندوة في ذكرى استشهاد د. فتحي الشقاقي باتخاذ موقف حازم والوقوف بجانب أبنائها فلم يعد مقبولا الوقوف بحالة الحياد .

 

3. نستنكر صمت الأطر الطلابية عما يتعرض له أبناء الرابطة في الجامعة الأمريكية هذا الصمت الذي يؤلمنا من أخوة كانت لهم الرابطة أول من يقف أمام الحق معهم مهما كثرت السهام ، فالساكت عن الحق شيطان أخرس بل إن صمتكم لهذا الوقت هو مشاركة في هذه الجريمة.

4. ختاما نعاهد الله ونعاهد طلبتنا وأرواح شهدائنا أن نبقى الأوفياء لله ولدماء الشهداء ولأنات فلسطين مهما تكالبت علينا الأمم فو الله انه لشرفٌ لنا أن نسبح عكس تيار الهزيمة.

 

"وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ"

الرابطة الإسلامية

الجامعة العربية الأمريكية _ جنين

الأحد 7/11/2010م

انشر عبر