شريط الأخبار

ساعة الصفر..عشرات القتلى في تل أبيب ومئات المصابين في حيفا

11:38 - 07 حزيران / نوفمبر 2010

ساعة الصفر..عشرات القتلى في تل أبيب ومئات المصابين في حيفا

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن قيادة الجبهة الداخلية تقوم بتوزيع سيناريو تفصيلي لساعة الصفر في أوقات الطوارئ على 256 سلطة محلية في جميع أنحاء "إسرائيل", بهدف الحفاظ على الجاهزية للمخاطر المتوقعة.

وحسب السيناريو فإن عشرات القتلى في تل أبيب ومئات المصابين في حيفا, وآلاف المصابين بحالات الهلع في أنحاء إسرائيل, ومئات البيوت المتضررة بشكل كبير.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا السيناريو يعتبر الأصعب الذي تقوم بتوزيعه الجبهة الداخلية, بهدف مساعدتهم على تركيز جهودهم وأنشطتهم لمنع سيناريو أصعب.

ومن خلال الإطلاع على السيناريو في ثلاث مدن مركزية وهي "حيفا, وتل أبيب, وبئر السبع", اتضح أن المنطقة المركز مهددة بشكل لا يقل عن منطقة الشمال والجنوب, والتقديرات تشير إلى أن مئات الصواريخ ستسقط على وسط إسرائيل, علما أن السيناريو يتحدث عن حرب على عدة جبهات مع إيران وسوريا وحزب الله وغزة.

ويشير السيناريو إلى أن مدن ستتلقى ضربات أكثر من مدن أخرى, وعلى سبيل المثال فإن حيفا ستتلقى صواريخ وقذائف موجهة إلى أهداف إستراتيجية في المدينة تشتمل على مواد خطرة, وكذلك قواعد الجيش.

وبحسب الجبهة الداخلية فإن الوضع سيكون أخطر في تل أبيب, سيكون الهدف المركزي للقصف هو المواقع العسكرية في المدينة ومحطات الكهرباء, ويشمل ذلك قصف بصورايخ متوسطة وثقيلة, وستتسبب بأضرار كبيرة لمئات البيوت وسقوط مئات القتلى, وأضرار في البنية التحتية في الكهرباء والصرف الصحي وخطوط الغاز.

أما في مدينة بئر السبع فإن مئات متفرقة من الصورايخ ستسقط على المدينة تستهدف المواقع الإستراتيجية, وتشمل المستشفيات والقواعد العسكرية, وسيكون عدد القتلى محدود وسيسقط عشرات الجرحى.

انشر عبر