شريط الأخبار

أفكار جديدة لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين

09:28 - 06 حزيران / نوفمبر 2010

أفكار جديدة لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين

فلسطين اليوم-وكالات

قالت مصادر سياسية إسرائيلية اليوم السبت إنه من المحتمل أن تعرض الإدارة الأمريكية على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته المرتقبة للولايات المتحدة صيغة تتيح استئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن واشنطن تنظر في أفكار جديدة تتيح استئناف المفاوضات، وذلك بالرغم من أن إسرائيل أكدت رفضها لتجميد البناء في المستوطنات بصورة مطلقة، مثلما كان الأمر عليه خلال الأشهر العشرة الماضية.

 

وكان نائب وزير الخارجية الإسرائيلي، داني أيالون قد دعا الجانب الفلسطيني الى التفاوض مع إسرائيل على اتفاقية مرحلية طويلة الأمد وذلك في ضوء "استحالة التوصل إلى اتفاق على القضايا الجوهرية في الظروف الراهنة؟.

 

ومن المقرر أن يتوجه نتنياهو إلى الولايات المتحدة الليلة في زيارة تستغرق ستة أيام يجري خلالها محادثات مع نائب الرئيس جو بايدن ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون وكذلك مع سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون.

 

كما سيشارك رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال الزيارة في مؤتمر الجاليات اليهودية بامريكا الشمالية الذي يعقد بمدينة نيواورليانز وسيلتقي على هامشه بعدد من كبار المسؤولين الأمريكيين.

 

ومن المتوقع ان تدور المباحثات بين الجانبين حول آخر تطورات العملية السياسية بين اسرائيل والفلسطينيين، بالاضافة الى عدة قضايا دولية اخرى ولا سيما السبل الكفيلة بمحاربة الارهاب بعد اكتشاف الطرود البريدية المفخخة التي ذكرت بعض التقارير انها ارسلت من اليمن الى مؤسسات يهودية في شيكاغو.

 

 

 

انشر عبر