شريط الأخبار

اختتام فعاليات معرض اكسبوتك 2010 في غزة

08:22 - 06 آب / نوفمبر 2010

اختتام فعاليات معرض اكسبوتك 2010 في غزة

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت، مساء اليوم السبت، فعاليات معرض التكنولوجيا اكسبوتك 2010 الذي أقيم في مركز رشاد الشوا الثقافي بغزة، بتنظيم من اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي).

وقال أحمد الفرا نائب رئيس مجلس إدارة الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، 'حقق اكسبوتك لهذا العام نجاحاً نوعياً كما هو متوقع في مرحلة التخطيط والتنفيذ، حيث حقق مشاركة عالية من الشركات الأعضاء وغير الأعضاء في الاتحاد، بمشاركة 17 شركة وبرعاية فاعلة ومستمرة من مجموعة الاتصالات الفلسطينية كراعي رئيس، وبرعاية كل من بنك فلسطين وشركة الوساطة المالية، بالإضافة إلى التمويل الفعال من وكالة التنمية الألمانية GTZ'.

وحول فعاليات (لقاءات الأعمال) التي نفذت على هامش المعرض، أوضح الفرا أنها ساهمت في نشر ثقافة الأعمال والتوجيه نحو أسواق محلية جديدة للشركات الأعضاء من خلال مشاركة العديد من المؤسسات المستهدفة في القطاعات المختلفة، وكانت ممولة من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD .

وأشار الفرا إلى أنه نتيجة للنجاح الملحوظ الذي حققه أسبوع التكنولوجيا لهذا العام في كل من الضفة وغزة فإن اتحاد (بيتا) يدرس الآن وبشكل جدي عقد فعالية لعرض كافة المنتجات والخدمات المتميزة للشركات الأعضاء وتوجيهها بفاعلية نحو السوق المحلي في العام 2011 كفاعلية جديدة يقدمها قطاع تكنولوجيا المعلومات للسوق الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ولفت الفرا أنه نظراً للإقبال الكبير على مختلف فعاليات اكسبوتك الجديدة والمتنوعة في كل من الضفة وغزة وبشكل خاص في غزة، فإننا ندرس إيجاد مساحات جديدة تستوعب الفعاليات المختلفة لاكسبوتك العام القادم لمجاراة التطور الدائم لقطاع التكنولوجيا على المستوى المحلي في استجابة مباشرة للتطورات العالمية المتسارعة.

من جهة أخرى، قال أحمد أبو مرزوق مدير إقليم غزة في مجموعة الاتصالات الفلسطينية الراعي الرئيس لأسبوع التكنولوجيا 'يعتبر قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ثالث أكبر قطاع داعم للاقتصاد الوطني الفلسطيني ومن أهم روافده وينتظره مستقبل واعد'.

في ذات السياق، قال طارق سليم نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد، 'نحن كجهة منظمة نؤمن بأن هذا الحدث كان ناجحاً بكل المقاييس، شارك فيه أكثر من 14 زائراً، منهم طلاب جامعات، وكليات جامعية تطبيقية وشركات ومؤسسات أهلية ومؤسسات القطاع الخاص'.

من ناحيتها، قالت غيداء الأمير ممثلة مؤسسة الألمانية للتعاون الفني GTZ 'أتمنى أن تكون الشركات قد استفادت من هذا الحدث وأن يكون المعرض قد أدى غرضه' وأبدت سعادتها من وجود مجموعة كبيرة من المشاريع والأفكار للشباب ورواد الأعمال، وتمنت أن يتم تطوير هذه المشاريع لتكون ناجحة ممكن تسويقها محلياً وخارجياً.

من جانبه، وعد عمر السراج مدير دائرة العلاقات العامة في بنك فلسطين أن يبقى البنك على الدوام من الرعاة لهذا الحدث الذي تفخر فيه كل فلسطين.

 

انشر عبر