شريط الأخبار

هل ستدخل "أمريكا" على خط المتربصين بمقاومة غزة!

10:47 - 06 حزيران / نوفمبر 2010

هل ستدخل "أمريكا" على خط المتربصين بمقاومة غزة!

فلسطين اليوم-غزة

أصبحت غزة مرمي لتلقي الصدمات من جميع الأطراف كونها تحتفظ بخيارها للحفاظ على المقاومة , حيث ان الاحتلال الصهيوني بدأ بحربة العلنية والخفية ضد غزة منذ عدة سنوات لتسقط خيار المقاومة ولتفشل كافة المراهنات التي وعدت بالحفاظ على المقاومة ضدها.

القصف المتكرر للمناطق المفتوحة والبحر وحملة إعادة ترتيب بنك الأهداف للاغتيال , بالاضافة الي الحرب الدعاية الواسعة التي تسير وتيرة لم يسبق لها مثيل ضد المقاومة سواء في غزة او لبنان وسوريا وغيرها من الادعاءات المتكررة لتبرير أي عدوان مسبق قد يشن على غزة...

ولكن ما اقدم عليه الاحتلال الصهيوني يوم الأربعاء الماضي من خلال تنقيذ لعملية اغتيال أحد مجاهدي جيش الإسلام , والصدمة الحقيقة ان الاغتيال جاء  من صاروخ أمريكي أطلق على ما يبدو من سفينة حربية أمريكية كانت ترسو عرض بحر غزة هو من أصاب سيارة الشهيد محمد جمال النمنم قبل يومين في مدينة غزة، وبذلك تكون المخابرات الأمريكية قد أقدمت على أول عملية اغتيال داخل قطاع غزة.

ولخطورة هذا الحدث على القضية الفلسطينية والأحداث المتلاحقة "قال المحلل الفلسطيني هاني المصري" ان الموضع ليس بالبسيط في حال التأكد من مصداقيته , كون ان الاغتيال يشن من الطرف الامريكي والذي يساند الاحتلال في كافة المحافل.

وناشد المصري خلال حديث "لفلسطين اليوم" بعدم تمرير الحدث مرور الكرام والاحتجاج من كافة الأطراف سواء كانت الفلسطينية أو العربية لعدم الاستهانة بالسيادة الفلسطينية .

وقال المصري انه أمريكا تعترف بصورة واضحة بإعترافها بمشاركة الاحتلال بإغتيال عناصر فلسطينية  مقاومة مما يضع العديد من علامات الاستفهام ..؟

انشر عبر