شريط الأخبار

غداً: مسيرة لكافة الأجهزة الأمنية بحكومة غزة

08:42 - 06 تشرين أول / نوفمبر 2010

غداً: مسيرة لكافة الأجهزة الأمنية بحكومة غزة

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة غزة عن إنطلاق حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي إبتداءً من يوم غدٍ الأحد, من خلال مسيرة ستنظم لكافة الأجهزة الأمنية بالحكومة.

 

وقالت الوزارة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن المسيرة ستكون لكافة الأجهزة الأمنية بساحة الجندي المجهول إيذاناً بإنطلاق الحملة التى ستستمر ولمدة خمسين يوماً، والتي تشرف عليها الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بهدف تعزيز مفاهيم الاحترام المتبادل بين المواطنين وعناصر الشرطة الفلسطينية.

 

وأوضح المهندس إيهاب الغصين المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية  ان فكرة إتطلاق الحملة "جاءت هذه نتاج العديد من اللقاءات والاجتماعات والدراسات وورش العمل التي عقدت من قبل الوزارة مع قادة الشرطة ومسؤولي الجمعيات والمؤسسات الرسمية والحقوقية والمراقبة للوضع العام".

 

وأضاف : "تم جمع جميع التوصيات التي نتجت عن تلك اللقاءات ووضعها في لحملة جديدة تهدف إلى تعزيز كرامة المواطن وهيبة الشرطي والتي لا تأتي بقوة السلاح إنما من احترام رجل الأمن للمواطن".

 

وبين المهندس الغصين أن الحملة ستبدأ في السابع من نوفمبر الحالي وتنتهي في السابع والعشرين من ديسمبر والذي يصادف "يوم الشرطي الفلسطيني" والذكرى الثانية للحرب الصهيونية على غزة "الفرقان".

 

وأكد المتحدث باسم الداخلية أنه تم تكليف لجنة خاصة لهذه الحملة من وزارة الداخلية، "والتي بدورها وضعت خطة عمل الحملة بناء على الرؤية والرسالة والأهداف التي انطلقت منها الحملة ووزعت على كافة إدارات وأجهزة وزارة الداخلية"، منوهاً إلى أن كل فرد في الوزارة سيشارك في هذه الحملة دون تقصير أو تردد".

وبين الغصين أن الهدف العام للحملة هو تعزيز كرامة المواطن وهيبة الشرطي، لافتاً إلى أن أهدافا أخرى تأتي ضمن هذا الهدف تتمثل في: "كيفية التعامل الإيجابي بين الشرطي ورجل الأمن؟، والضبط العسكري لدى رجل الأمن؟ أضف إلى ذلك ترسيخ مبدأ العلاقة الإيجابية وأن يكون المواطن إيجابي في التعامل مع الشرطي".

 

وفي معرض رده على سؤالنا حول الأنشطة التي سيتم عرضها خلال فترة الخمسين يوم، قال الغصين: "ستنطلق الحملة بمسيرات لكافة الأجهزة الأمنية بزيها الرسمي دون سلاح من مراكز الشرطة إلى ميدان الجندي المجهول بخيالة ودراجات نارية ومشاه يتقدمهم قادة الأجهزة الأمنية، إضافة على حملة زيارات للمؤسسات والمرضى والمدارس وأيام دراسية في المدارس والجامعات والمؤسسات، كذلك سيكون هناك دور للشرطة النسائية تقوم بزيارة رياض الأطفال والمؤسسات النسوية وقسم الطلبات في الجامعات، أضف إلى ذلك، أنه بعد صلاة المغرب من كل يوم سيكون هناك مواعظ في جميع مساجد القطاع لعناصر الشرطة بزيهم الرسمي يتم خلالها التحدث عن الالتزام بالقانون من الناحية الشرعية"، معللاً: " لأننا نسعى إلى الشرطي الداعية"

 

وتابع: "يتضمن الجدول كذلك حملة من بيت لبيت، والتي سيقوم فيها أفراد الشرطة بتقديم الهدايا والبروشورات القانوينية والتوجيهية للمواطنين إلى جانب زيارات دواوين العائلات في القطاع".

 

وبين أن أبرز الأنشطة هي الدورة التدريبية لكل أفراد الأجهزة الأمنية حول كيفية التعامل مع المواطن خلال العمل".

 

ولفت الغصين النظر إلى أنه سيكون هناك حملة إعلامية منها: برامج إذاعية وتلفزيونية خاصة برامج الداخلية المتمثلة في برنامج "في الصميم" الذي يبث على فضائية الأقصى الساعة الثامنة مساء، وبرنامج "الموجة الإذاعية الموحدة" والذي يبث يوم ظهر الاثنين من كل أسبوع، فضلاً عن البروشورات واىليافطات في شوارع القطاع.

 

وختم الغصين بالقول: "الحملة جاءت لخدمة المواطن وتقريب وجهات النظر، حيث أننا سنستمع لكل المواطنين بصدر رحب، فنحن نعتبر هذه الحملة دورة لأفراد الأجهزة الأمنية للاستمرار فيها خلال عملهم المتواصل".

 

 

 

انشر عبر