شريط الأخبار

القيادي البطش: على العرب الكف عن العبث في الملف الفلسطيني

07:34 - 05 تموز / نوفمبر 2010

القيادي البطش: على العرب الكف عن العبث في الملف الفلسطيني

فلسطين اليوم – وكالات

طالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش الجامعة العربية بالتوقف عن العبث بالملف الفلسطيني عبر إعطاء مهل للولايات المتحدة من اجل الضغط على الكيان الإسرائيلي لوقف الاستيطان متسائلا عن جدوى هذا "الكرم العربي" في الوقت الذي يعتبر إعطاء الوقت لأميركا وإسرائيل فرصة إضافية لقتل الشعب الفلسطيني .

 

وقال البطش في مقابلة صحفية مع قناة العالم الإخبارية اليوم الجمعة : ليعلموا جميعا أن كل هذا الوقت الذي يعطى للولايات المتحدة والصهاينة هو وقت إضافي لبناء المستوطنات والاستيلاء على القدس والمقدسات في فلسطين .

 

وأضاف: هناك رغبة عربية رسمية من اجل استئناف مفاوضات التسوية وإعادة عملية التسوية إلى المسار الذي يعتبرونه طبيعيا لكن في نهاية المطاف فان موقف الجامعة العربية والسلطة الفلسطينية يعبر ان العرب الرسميون قد اتخذوا قرارا بالسلام الاستراتيجي مع إسرائيل وأنهم لن يبحثوا مطلقا أي خيار سوى هذا الخيار .

 

وتابع : كنا نتمنى ان يكون رد العرب على إدارة ظهر نتانياهو (لعملية التسوية) , فتح المعابر أمام الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية وأعمار القطاع وإنهاء حصاره ودعم صمود الفلسطينيين ولكن مع الأسف فان هذا لم يحدث وان الذي حدث هو الذهاب باتجاه التسوية وهذه مقدمة لتغييرات اقليمية في المنطقة والتي على الأرجح ستكون باتجاه الجمهورية الإسلامية في إيران او لبنان .

 

وقال : انصح الرئيس الفلسطيني أبو مازن وباقي مسؤولي السلطة بان ينشغلوا بملف المصالحة الداخلية الفلسطينية وهذه نصيحة صادقة ويجب عليهم أن يدعموا صمود الشعب الفلسطيني في غزة والضفة ومقاومتهم الحقيقية .

 

انشر عبر