شريط الأخبار

مشعل: الشقاقي هو الدليل الأول وصاحب الفكرة المبكرة للجمع بين الإسلام وفلسطين

06:31 - 05 حزيران / نوفمبر 2010

مشعل: الشقاقي هو الدليل الأول وصاحب الفكرة المبكرة للجمع بين الإسلام وفلسطين

فلسطين اليوم - دمشق

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس، الاستاذ خالد مشعل أن الشهيد الشقاقي هو الدليل الأول وصاحب الفكرة المبكرة للجمع بين الإسلام وفلسطين، مشدداً على خصوصية العلاقة بين حركته و حركة الجهاد الإسلامي، قائلاً: " انطلقنا معاً عام 87 وقاتلنا معاً وهدفنا واحد وعدونا واحد"، مؤكداً على وحدة البرنامج و المصير مع إخوانه في حركة الجهاد الإسلامي.

 

و أضاف مشعل خلال مهرجان نظمته حركة الجهاد الاسلامي على شرف الذكرى الثالثة و العشرين لانطلاقتها و الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد الدكتور فتحي الشقاقي: " إن الرهان على الإدارة الأمريكية بعد الانتخابات الأخيرة هو سياسة الضعفاء و المفلسين، و أن المفاوضات خيار فاشل لا مستقبل و لا أفق له، فالكيان الصهيوني لا يصلح للمفاوضات، فكفى للمفاوضات والبديل بكل اختصار هو المقاومة ولا بديل إلا المقاومة.

 

و أكد مشعل على الوحدة الوطنية، ووحدة الصف الوطني على مشروع المقاومة والثوابت الوطنية والتمسك بحقوق شعبنا ومصالحة، خيار حتمي لا بديل عنه، المصالحة ضرورة وطنية سنعمل على إنجاحها"، مضيفا أن "وفد فتح قادم إلينا الأسبوع الماضي في دمشق التي ترعى المصالحة الوحدة الوطنية كما ترعى المقاومة، سنلتقي ونعمل على إنجاز المصالحة".

 

وأضاف " جيد أن نتفاهم ونعالج نقاط الخلاف، ونوجد تفاهمات فلسطينية تعبد طريق إنهاء الانقسام وتوحيد الصف، ولكن الأجود هو أنّه بعد انتهاء الشهر (الفرصة التي أعطيت للولايات المتحدة لتحريك ملف المفاوضات)، أن نستثمر اللحظة التاريخية ونعلن إنجاز المصالحة، وإعادة بناء وحدة الصف والموقف السياسي الفلسطيني على أساس وثيقة الوفاق الوطني 2006 والحفاظ على الحقوق الثوابت وإعادة الاعتبار لخيار المقاومة".

 

وهنأ مشعل باسم فصائل المقاومة وباسم حركة المقاومة الإسلامية حماس حركة الجهاد وأمينها العام الدكتور، رمضان شلّح بمناسبة ذكرى الانطلاقة. 

 

انشر عبر