شريط الأخبار

إصابة العشرات في مسيرة بلعين والمعصرة بالضفة الغربية

02:26 - 05 تموز / نوفمبر 2010

إصابة العشرات في مسيرة بلعين والمعصرة بالضفة الغربية

فلسطين اليوم-نابلس

أصيب عشرات الفلسطينيين, اليوم الجمعة، فى مسيرتي بلعين والمعصرة الأسبوعيتين التي انطلقت فى الذكرى السنوية  93 لوعد بلفور المشؤوم، وتنديداً بجدار الضم العنصري, أصيبوا بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين بنابلس, والمعصرة في بيت لحم، أهالي قريتين، إلى جانب عشرات نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب، والذين أصيب عدد منهم بالاختناق.

ورفع المشاركون فى المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور معتقلي المقاومة الشعبية، ويافطات تندد بوعد بلفور المشؤم، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال".

وطالب المشاركون "إطلاق سراح جميع المعتقلين بشكل عام ومعتقلي المقاومة الشعبية بشكل خاص، وردّدوا هتافات تندّد بالعدوان على البيوت المقدسية فى الشيخ جراح وسلوان، وسياسة الإبعاد والترحيل، والحصار على قطاع غزة.

 

وفور وصول المشاركون إلى منطقة الجدار شرع جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والقنابل الغازية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق، لتندلع مواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال.

انشر عبر