شريط الأخبار

أسرى نفحة ينون الإضراب عن الطعام الأسبوع القادم

01:50 - 05 تشرين أول / نوفمبر 2010

أسرى نفحة ينون الإضراب عن الطعام الأسبوع القادم

فلسطين اليوم-غزة

ذكرت منظمة أنصار الأسرى, اليوم, "أن الأسرى الفلسطينيين في سجن نفحة الصحراوي يجرون اتصالات مكثفة فيما بينهم من أجل اتخاذ خطوات نضالية احتجاجية تتمثل فى خوض إضراب عن الطعام الأسبوع القادم رداً على ممارسات إدارة مصلحة السجون ضدهم.

ونقلاً عن أسرى نفحة أكدت المنظمة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه "أن هناك حالة من الاتفاق والتوافق بين قيادة الحركة الأسيرة في سجن نفحة وقيادة الأسرى فى غالبية أماكن الاعتقال لتنفيذ إضراب عن الطعام نتيجة التصعيد المتواصل من جانب إدارة السجون بحق الأسرى.

وأضاف الأسرى "أن حملة المداهمات والتفتيشات الليلية اليومية مستمرة عن طريق فرق استفزازية وظيفتها التنغيص على الأسرى وإخراجهم من غرفهم بشكل عنيف واحتجازهم خارج الغرفة، إضافة إلى مضايقة الأسرى واهانتهم وفرض عقوبات بهدف كسر إرادة الأسرى والنيل من عزيمتهم.

ونددت أنصار الأسرى بهذه الإجراءات التعسفية بحق الأسرى في سجن نفحة وكافة السجون الإسرائيلية التي تعد استمرارا لحملات التصعيد بحق المعتقلين والتي تتنافى وكافة المعايير والقوانين الدولية.

وأكدت أنها بصدد تنفيذ خطوات احتجاجية وسلسلة فعاليات تضامنية مع الأسرى، مطالبة كافة الفعاليات الرسمية والشعبية بزيادة وتيرة الفعاليات التضامنية مع الأسري", مناشدة "المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر الدولي بالتدخل لوقف هذه الإجراءات التعسفية التي من شأنها تصعيد الأمور داخل السجون بشكل لا يحتمل".

انشر عبر