شريط الأخبار

إسرائيل تقرر تغير أسماء الحواجز بالضفة

01:05 - 05 تموز / نوفمبر 2010

إسرائيل تقرر تغير أسماء الحواجز بالضفة

فلسطين اليوم-وكالات

ذكرت صحيفة صهيونية اليوم, أن دولة الاحتلال قررت تغير أسماء الحواجز المقامة الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية إلى أسماء عبرية خالصة فى محاولة لإقناع جنودهم بأنهم يدافعون عن أراضي إسرائيلية.

 

ونقلاً عن صحيفة  "معاريف" الصهيونية قال مصدر أمني صهيوني "إن الحديث لا يدور عن حواجز عسكرية وإنما معابر إسرائيلية إضافة إلى إعطاء الجنود المرابطين على تلك الحواجز شعورا بأنهم لا يدافعون عن منطقة فلسطينية ولكنهم يدافعون عن منطقة "إسرائيلية".

 

وأضافت الصحيفة "إن ما أسمته بتهويد الحواجز جاء بناء على أوامر واضحة من نائب رئيس الأركان القادم يأئير نافيه الذي اتخذ قراره بحضور ما يسمى بقائد المنطقة الوسطى.

 

ووفقا للأسماء الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ قريبا، سيتحول حاجز ترقوميا جنوب الخليل إلى حاجز "لخيش"، وحاجز حزما "حاجز بخوريم"، حاجز نعلين "حاجز كريات سيفر"، حاجز حوسان غرب بيت لحم "حاجز بيتار عليت"، حاجز الجلمة "حاجز غلبوع ".

وأضافت الصحيفة "إلي أن حاجز جبع سيحول إلي " لا ه"، وهي الأحرف الأولى باللغة العبرية لاسم احد القوافل العسكرية في حرب 48 "، حاجز رنتيس "حاجز بيت اريه"، حاجز عزون "حاجز يؤاف"، واخيرا سيحمل حاجز جبارة شمال الضفة الغربية الاسم العبري "تانيم".

انشر عبر