شريط الأخبار

الاحتلال بفرض إجراءات أمنية مشددة بالقدس المحتلة

12:56 - 05 حزيران / نوفمبر 2010

الاحتلال بفرض إجراءات أمنية مشددة بالقدس المحتلة

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

فرضت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، إجراءات عسكرية مشددة فى مدينة القدس المحتلة، وخاصة وسط المدينة وفى الشوارع والأحياء المتاخمة والمحاذية لأسوار البلدة القديمة فى المدينة.

وشرعت قوات كبيرة من عناصر جنود وشرطة الاحتلال بتضييق الخناق على بلدة سلوان وتعزيز التواجد العسكري فيها تحسبا من اندلاع مواجهات عقب صلاة الجمعة فى خيمة حي سلوان استكمالا لمواجهات الليلة الماضية التي استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل.

وبررت سلطات الاحتلال إجراءاتها بورود معلومات لأجهزتها 'الأمنية' تفيد بنية المُصلين بالمسجد الأقصى تنظيم تظاهرة تنطلق من باحات الأقصى إلى شوارع البلدة القديمة احتجاجا على مخططات استهداف باحة حائط البراق والمسجد الأقصى واحتجاجا على ممارسات الاحتلال ببلدة سلوان.

ونشرت قوات الاحتلال المئات من عناصر شرطتها وجنودها فى الشوارع الرئيسية والفرعية ومحاور الطرقات وفى البلدة القديمة وعلى بوابات المسجد الأقصى، وسيّرت دوريات راجلة ومحمولة وخيالة فى شوارع المدينة، ونصبت المتاريس والحواجز العسكرية والشرطية في العديد من الشوارع الرئيسية وعلى بوابات القدس القديمة وعلى البوابات الخارجية للمسجد الأقصى للتدقيق ببطاقات وهويات المصلين، واحتجزت عشرات البطاقات إلى حين انتهاء الصلاة.

انشر عبر