شريط الأخبار

نقطة تجسس إسرائيلية على الحدود مع لبنان

09:26 - 05 آب / نوفمبر 2010

نقطة تجسس إسرائيلية على الحدود مع لبنان

فلسطين اليوم: وكالات

أعلنت لجنة الإعلام والاتصالات في البرلمان اللبناني، أمس الخميس، أن "إسرائيل" تقيم "21 مركزًا للتنصت والتجسس" على الحدود مع لبنان، استنادًا إلى أبحاث وتحقيقات أجرتها فرق مختصة في وزارة الاتصالات.

 

وقال النائب حسن فضل الله، الذي يرأس اللجنة للصحفيين، بعد اجتماع عقدته لجنة الاتصالات، إن فريقًا تقنيًّا تابعًا لوزارة الاتصالات عرض للمجتمعين معطيات تؤكد أنه "على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، هناك 21 مركزًا إسرائيليًّا للتنصت والتجسس على لبنان، تعمل في الاتجاهين، أي تأخذ من لبنان وتوجه إلى لبنان".

 

وأضاف: "في كل مركز، هناك عدد كبير من الأجهزة الدقيقة، وقد شرح الفريق التقني بالصورة والوقائع والخرائط تلك المواقع وكيفية انتشارها ومساحات التغطية".

 

وأشار إلى أن الشرح المقدم يفيد بأن "مساحات التغطية للتنصت والتجسس وتوجيه الاتصالات إلى لبنان تغطي كل الأراضي اللبنانية، وهذا يظهر حجم التحكم والسيطرة من العدو الإسرائيلي على هذا القطاع".

 

وذكر فضل الله أنه تم كذلك خلال الجلسة شرح "الاختراق البشري لقطاع الاتصالات"، مشيرًا إلى أن التحقيقات مستمرة حول هذا الموضوع.

 

وأوقفت القوى الأمنية اللبنانية خلال فصل الصيف عددًا من الموظفين في شركات هاتفية ووزارة الاتصالات للاشتباه بتجسسهم لصالح إسرائيل.

 

وقال فضل الله إن المجتمعين، ومن بينهم شربل نحاس، وزير الاتصالات، قرروا وضع الرأي العام في صورة المعطيات التي بين أيديهم حول هذا الموضوع، مشيرًا إلى مؤتمر صحفي مشترك ستعقده اللجنة ووزارة الاتصالات خلال خمسة عشر يومًا.

انشر عبر