شريط الأخبار

منظمات حقوقية إسرائيلية تتهم حكومتها بتعذيب المعتقلين الفلسطينيين

09:24 - 05 حزيران / نوفمبر 2010

منظمات حقوقية إسرائيلية تتهم حكومتها بتعذيب المعتقلين الفلسطينيين

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

اتهمت منظمتان لحقوق الإنسان في دولة الكيان الإسرائيلي السلطات الإسرائيلية المختصة بفرض القانون، بالتواطؤ والتستر على حالات تعذيب وانتهاك حقوق المعتقلين الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

 

وذكرت إذاعة صوت إسرائيل أن منظمتين إسرائيليتين لحقوق الإنسان هما "بتسيلم ومركز الدفاع عن الفرد" أصدرتا تقريرا مشتركا، اتهمتا فيه السلطات الإسرائيلية بانتهاك حقوق فلسطينيين في المعتقل التابع لجهاز الأمن العام "الشاباك" بمستوطنة "بيتاح تيكفا" الإسرائيلية.

 

ويستند تقرير المنظمتين إلى شهادات أكثر من 100 فلسطيني، أكدوا أنهم احتجزوا في هذا المعتقل في ظروف غير إنسانية وتعرضوا خلال فترة اعتقالهم إلى التقيد بالأصفاد لساعات متواصلة والحرمان من النوم أو الراحة وتوجيه السباب والشتائم إليهم وتهديدهم بممارسة العنف ضدهم، كما أكد الشهود الفلسطينيون أن عددا قليلا منهم تعرض للعنف الجسدي.

 

ومن جانبها، عقبت وزارة العدل الإسرائيلية على هذا التقرير، بالقول إنه يستند إلى افتراضات عامة دون إثباتها ودون ذكر معطيات تفصيلية يمكن فحصها، وأكدت الوزارة أنه بإمكان المشتكين الفلسطينيين التوجه إلى جهات مستقلة عديدة تشرف على عمل جهاز الأمن العام ومنها المستشار القانوني للحكومة والنيابة العامة والمحاكم.

انشر عبر