شريط الأخبار

مجموعة عمل برلمانية تبحث قضية استثناء الحجاج من أهالي الأسرى

05:50 - 04 آب / نوفمبر 2010

مجموعة عمل برلمانية تبحث قضية استثناء الحجاج من أهالي الأسرى

فلسطين اليوم-رام الله

بحثت مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بشؤون القدس والأسرى، مع وفد من لجنة أهالي أسرى القدس، وعدد من المقدسيين ممن كانوا مدرجين بقوائم الحج لهذا العام بموجب المكرمة التي قدمها خادم الحرمين، قضية استثنائهم من الحج.

وعرض الوفد أمام اللجنة ملابسات قضية استثناء قائمة من أهالي الأسرى الذين كانوا مدرجين ضمن قائمة الحجاج لهذا العام بمن فيهم أهالي أسرى القدس وفلسطينيي الـ48، مبدين استيائهم مما جرى بعد أن كانوا قد تبلغوا بشكل رسمي من خلال وزارة شؤون الأسرى في رام الله وأجروا كافة الإجراءات الإدارية والمالية والطبية استعدادا للسفر.

وعبروا عن خيبة أملهم من هذا الاستثناء، مطالبين كل الجهات المعنية بسرعة التدخل وتصحيح الأمر بما يمكن أهالي الأسرى من الالتحاق بالحجاج لهذا العام.

من جانبه، أكد النائب وليد عساف منسق مجموعة العمل الخاصة بشؤون القدس، أن المجلس التشريعي يتابع بمنتهى الجدية وببالغ القلق هذا الموضوع على أعلى المستويات، مشيرا إلى أن الاتصالات التي جرت بين رئيس كتلة فتح البرلمانية والرئاسة ووزارة شؤون الأسرى والأخ جمال الشوبكي سفير فلسطين لدى المملكة العربية السعودية لمتابعة هذا الموضوع بالسرعة الممكنة وإنهاء هذه الأزمة بما يمكن أهالي الأسرى الذين تم استثنائهم من أداء فريضة الحج هذا العام.

وأكد أن المجلس التشريعي سيتابع خلال المرحلة المقبلة موضوع قوائم الحجاج والآليات المتبعة ومعايير الاختيار التي اعتمدت في إعداد قوائم الحج من خلال مجموعات العمل البرلمانية المختصة بما في ذلك قوائم المكرمات التي قدمت لأهالي الشهداء والأسرى.

وحضر اللقاء، إبراهيم خريشة أمين عام المجلس التشريعي، والنائب جمال أبو الرب عضو مجموعة العمل الخاصة بشؤون الأسرى.

انشر عبر