شريط الأخبار

خلال مهرجان دولي ..إذاعة القدس تفوز بالمرتبة الأولى

02:51 - 04 حزيران / نوفمبر 2010

خلال مهرجان دولي ..إذاعة القدس تفوز بالمرتبة الأولى

 

فلسطين اليوم _ غزة

فازت إذاعة صوت القدس بالجائزة الأولى على فئة البرامج الإذاعية ضمن مهرجان اتحاد التلفزيونات والإذاعات الإسلامية والعربية الذي عقد مؤخرا في العاصمة الإيرانية طهران .

 

وقد حصلت الإذاعة على الجائزة بعد تقديم عمل إذاعي يحمل اسم  " الهروب الكبير " والذي جسد قصة هروب شهيرة من سجن غزة المركزي التي حدثت  عام 1987 والتي قادها مجموعة من عناصر الجهاد الإسلامي كان على رأسهم الشهداء مصباح الصورى ,محمد الجمل , أحمد حلس , زهدي قريقع , سامي الشيخ خليل .

 

وأكد رباح مرزوق مدير إذاعة القدس على أهمية هذا العمل الإذاعي وذلك لتعقد عملية الهروب من جانب وللتغيير والتحول الذي أحدثته القصة في تاريخ القضية الفلسطينية من جانب آخر , حيث كانت هذه العملية " الهروب " هي الشرارة الأولى لانتفاضة عام 87 , ولانطلاقة حركة الجهاد الإسلامي .

 

وأوضح مرزوق بأن هذا العمل الفني سيكون باكورة إنتاج الإذاعة من البرامج الملتزمة التي تعنى بالقضية الفلسطينية .

 

وعن السبب الحقيقي لاختيار القصة فقد نوه المهندس رائد عبيد كاتب ومعد سيناريو القصة بأنه يرجع إلى واقعية القصة التي جرت عام 87 , معتبرا أن أبطال القصة لم يأخذوا حقهم في التاريخ الفلسطيني وأن كثير من الشعب لا يعرف شئ عن هؤلاء الأبطال وعن الأثر الواضح لهم بعد استشهادهم ..

 

ومن الجدير بالذكر بأن هذه القصة هي أولى المشاركات لإذاعة القدس في المهرجانات الدولية والإسلامية التي تخص الإذاعات والتلفزيونات وقد أنتج العمل في إذاعة صوت القدس ضمن فريق متكامل    .

 

 

 

انشر عبر