شريط الأخبار

الاحتلال يمنع رعاة الأغنام من الوصول إلى خربة شحاذة في دير استيا

01:54 - 04 تموز / نوفمبر 2010

الاحتلال يمنع رعاة الأغنام من الوصول إلى خربة شحاذة في دير استيا

فلسطين اليوم-سلفيت

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، رعاة الأغنام من الوصول إلى المراعي في خربة شحادة في ديراستيا الغربية القريبة من مستوطنة 'نوفيم'، واحتجزت عددا منهم لساعات طويلة.

وقال رئيس بلدية ديراستيا نظمي سلمان، أن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد مفيد عثمان عودة، وعامر محمود  علي الخولي من مزارعي وادي قانا الغربي أثناء تواجدهم مع أغنامهم في منطقة خربة شحادة غرب ديراستيا، وقيدت أيديهم واقتادتهم إلى المعسكر المقام على أراضي ديراستيا واحتجازهم لعدة ساعات، وحذرتهم من العودة إلى المنطقة.

وأضاف أن سلطات الاحتلال كانت أغلقت الطريق إلى خربة شحادة من ناحية ديراستيا منذ العام2001، أي منذ إقامة البؤرة الاستيطانية 'حفاة يائير' التي قطعت الطريق إلى خربة شحادة، مشيرا إلى أن الطريق الأولى المؤدية إلى خربة شحادة أغلقت في العام 1985 مع إقامة مستوطنة 'نوفيم' على أراضي ديراستيا في موقع المراح والحريق المطل على وادي قانا.

ولفت إلى أن الأهالي يحاولون منذ العام 2001 فتح الطرق إلى خربة شحادة ولكن دون جدوى بسبب قيام جيش الاحتلال بتوفير الحماية للمستوطنين، وكانت آخر محاولة للوصول إلى خربة شحادة قبل عدة أسابيع إلا أن قوات الاحتلال باعتراض المزارعين ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم وأجبرتهم على العودة من حيث أتوا إلى ديراستيا.

وكانت قوات الاحتلال منعت المزارعين من العمل في منطقة بير أبو عمار في نفس المنطقة الغربية من أراضي ديراستيا وقراوة بني حسان وفي الأسبوع الماضي قامت قوات الاحتلال بمصادرة 'حفار' أثناء قيام المزارعين بالعمل على استصلاح أراضيهم في منطقة 'المخماسية' القريبة من مستوطنة 'رفافا'  واعتقال احد المزارعين وابنه إضافة إلى سائق 'الحفار'.

 

انشر عبر