شريط الأخبار

مديرة التربية والتعليم بشرق غزة تتفقد الدورة التأهيلية والإرشادية للمعلمين الجدد

09:05 - 04 حزيران / نوفمبر 2010

مديرة التربية والتعليم بشرق غزة تتفقد الدورة التأهيلية والإرشادية للمعلمين الجدد

فلسطين اليوم-غزة

تفقدت مدير التربية والتعليم بشرق غزة أ. سمية النخالة الدورة التأهيليه والإرشادية للمعلمين الجدد والتي بعنوان " تهيئة المعلم الجديد " وذلك في مدرسة الإمام الشافعي الأساسية للبنين .

حيث صحبها في هذه الجولة التفقدية كل من أ. مطر الغفري رئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي بالمديرية ،أ. حنان زقوت مشرفه التدريب والتأهيل التربوي بالمديرية .

بدورها تحدثت أ. سمية النخالة حول أهمية عقد مثل هذه الدورات لتأهيل وتهيئة المعلمين الجدد لإكسابهم الخبرات الكافية و المهارات التي يستطيعوا من خلالها تأدية مهامهم على أكمل وجهه .

وأثنت النخالة على المعلمين لالتزامهم بحضور الدورة ومشاركتهم الفاعلة والايجابية وسعيهم الحثيث لتطوير ذاتهم.

من جانبه أكد أ. مطر الغفري أن الدورة التدريبية تستمر حتى يوم 5/12 /2010 مـ وان هذه الدورة تهدف إلي تطوير المهارات الفردية لدي المعلمين الجدد وإكسابهم الخبرات الميدانية وكل هذا يصب في بوتقة تطوير العملية التعليمية والتربوية وخدمة لأبنائنا الطلبة وتماشيا  مع طموحاتهم المستقبلية.

وفي ختام كلمته توجهه بالشكر والتقدير لمدير التربية والتعليم أ. سميه النخالة لحرصها الشديد على متابعة وتنفيذ مثل هذه الدورات وكذلك إطلاعها عن قرب لمجريات الأمور بها.

وفي ذات السياق نوهت أ. حنان زقوت مشرفة التدريب بأن دورة " تهيئة المعلم الجديد " سيستفيد منها حوالي 100 معلم ومعلمة موزعين على مدارس مديرية التربية والتعليم شرق غزة ويشرف عليهم حوالي 16 مشرف ومشرفه من مشرفي المباحث بالمديرية.

كما أن نصاب الدورة هو 30 ساعة تدريبية بمعدل 4  ساعات أسبوعية لجميع المباحث .  

انشر عبر