شريط الأخبار

دبي ترفض استقبال نائبة وزير إسرائيلية بسبب اغتيال المبحوح

08:52 - 04 حزيران / نوفمبر 2010

دبي ترفض استقبال نائبة وزير إسرائيلية بسبب اغتيال المبحوح

فلسطين اليوم-وكالات

رفضت السلطات في دولة الإمارات العربية، السماح لنائبة وزير إسرائيلية بحضور مؤتمر دولي في دبي، وذلك بسبب اغتيال محمود المبحوح أحد قادة حركة حماس في دبي في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وكانت جيلا جملئيل، وهي نائبة عن حزب الليكود الحاكم في إسرائيل، قد اختيرت لتمثل القادة الشباب من إسرائيل في مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي، الذي بدأ اجتماعاته في دبي.

وكان من المفترض أن تشارك في اجتماع على هامش المؤتمر مع 200 قائد شاب دون سن الأربعين من جميع دول العالم. وتم اختيار هؤلاء من مجموع 5000 شاب وشابة، درست ملفاتهم لجنة خاصة برئاسة الملكة رانيا العبد الله من الأردن.

وإلى جانب جملئيل، اختيرت وزيرة الزراعة في الحكومة الهندية، أغاثا سانجانا، ولاعب التنس السويسري العالمي، روجر فيدرر، ومدير شركة «تويتر» الأميركي، إيفان ويليامز، ومغني الـ«هيب - هوب»، فيكليف جان.

وحاولت نائبة الوزير الإسرائيلية، جملئيل، الحصول على تأشيرة دخول إلى دبي، لكنها اصطدمت برفض مطلق. وقد أوضحت السلطات في دبي، حسب قول جملئيل، أنها منذ اغتيال المبحوح لم تصدر أية تأشيرة دخول لإسرائيليين إلى أراضيها، وذلك لأنها ترى أن مجموعة إرهابيين من جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية (الموساد) هي التي خططت ونفذت تلك الجريمة على أراضي دبي في مطلع العام.

وأعربت جملئيل عن خيبة أملها من قرار دبي، وقالت إنها كانت تطمح إلى إقامة علاقات مع جهات عربية في الخليج وغيره لأنها تؤمن بأن اللقاءات المباشرة تخدم قضية السلام أكثر من أي شيء آخر.

انشر عبر