شريط الأخبار

ليفني لنتنياهو: "أنت من اسقط اوباما والأخير يرد.. أنت كاذبة"

09:49 - 03 تشرين أول / نوفمبر 2010

ليفني لنتنياهو: "أنت من اسقط اوباما والأخير يرد.. أنت كاذبة"

ترجمة فلسطين اليوم

في أعقاب هزيمة الرئيس الأمريكي باراك اوباما في الانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي للحزب الجمهوري، اتهمت رئيسة المعارضة الصهيونية تسيبي ليفني رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو باستخدام نفوذه من اللوبي اليهودي في الكونغرس الأمريكي لإسقاط اوباما.

 

ورداً على اتهامات ليفني اصدر مكتب نتنياهو بياناً أدان فيه بشدة تصريحات ليفني.

 

وجاء في البيان : ليفني تكذب ومن الأفضل لها أن تبحث في الحقائق ولا ترتكز في اتهاماتها على إشاعات لا أساس لها من الصحة، مضيفاً أنه سيواصل العمل مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما وإدارته من اجل السلام والمصالح المشتركة بين الدولتين.

 

وقد قال رئيس وزراء العدو، نتانياهو اليوم الأربعاء انه سيجتمع مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أثناء زيارة يقوم بها للولايات المتحدة الأسبوع القادم علاوة على محادثات أعلن عنها من قبل مع جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي.

 

وجدد نتنياهو من جديد في كلمة أمام الكنيست انتقاده القوي للسلطة الفلسطينية التي علقت محادثات السلام بسبب رفضه استئناف تجميد جزئي للبناء في المستوطنات اليهودية بالضفة الغربية المحتلة.

 

وقال نتنياهو "الحقيقة هي أن هناك استعدادا كبيرا في إسرائيل لعملية سلام حقيقية." ومضى يقول "الحقيقة هي أننا لم نجد استعدادا مماثلا من قبل السلطة الفلسطينية

انشر عبر