شريط الأخبار

مازال البحث عن أزمة عمال "الأنروا" مستمرة والمواطن ضحيتها

07:23 - 03 تموز / نوفمبر 2010

 

مازال البحث عن أزمة عمال "الأنروا" مستمرة والمواطن ضحيتها

فلسطين اليوم- غزة

دعت مؤسسة لجان العمل الصحي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا" للبدء بحوار شامل وجدي ومعمق مع ممثلي اتحاد العاملين العرب في الوكالة للوصول إلى حل جذري ينهي أسباب الإضراب الذي بدأه العاملون منذ قرابة الثلاثة أسابيع احتجاجاً على السياسات المالية التي تنتهجها الأنروا بحقهم.

وقالت اللجان:"إن تعنت الأنروا وإصرار العاملين على الإضراب ومواصلته حتى تستجيب الوكالة لمطالبهم من شأنه مفاقمة الأوضاع سوءً في فلسطين على الصعد كافة".

وأشارت إلى أن استمرار هذا الوضع سينعكس سلبا على مسيرة العملية التعليمية لطلبة المدارس الذين يتلقون هذه الخدمة في المدارس التي تديرها الوكالة في الضفة والقطاع، محذرة من ارتفاع نسب التسرب من مقاعد الدراسة بين طلبة هذه المدارس عدا عن التردي في مستوى التعليم المفترض أن يتلقوه.

وبينت اللجان أن الأمر بدأ يأخذ مسارات أكثر سوءاً في المناطق التي تقدم فيها الوكالة خدمات صحية حيث توقفت العيادات وتوقف عمال النظافة عن جمع القمامة من شوارع المخيمات الفلسطينية الأمر الذي بات ينذر بكارثة صحية تطال المواطنين في تلك التجمعات.

ورأت العمل الصحي أن المعضلة بين الطرفين يمكن أن تحل بالحوار مع تأكيدها على حق العاملين في العمل والتنظيم النقابي وتحسين معيشتهم وتحقيق حياة كريمة لهم.

وفي الوقت ذاته ثمنت العمل الصحي الدور الذي إضطلعت به الوكالة منذ تأسيسها فيما يخص الخدمات التي تقدم للاجئين الفلسطينيين، مطالبةً الأنروا التعامل بايجابية مع مطالب العاملين بما يحفظ حقوقهم ويؤمن لللاجئين الخدمات التي يحتاجونها وتطويرها بما يتجاوب مع الاحتياجات العصرية.

انشر عبر