شريط الأخبار

موسى يدعو واشنطن إلى إدارة المفاوضات وفق أسس واضحة وإطار زمني محدد

05:35 - 03 حزيران / نوفمبر 2010

موسى يدعو واشنطن إلى إدارة المفاوضات وفق أسس واضحة وإطار زمني محدد

فلسطين اليوم-وكالات

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى،  اليوم الأربعاء، ضرورة أن تكون إدارة الولايات المتحدة الأميركية  لعملية المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين إدارة رشيدة تقوم على أساس وهدف وإطار زمني وضمانات واضحة.

وقال موسى في رده على سؤال حول ما إذا كانت الإدارة الأميركية تحول موقفها من حل الأزمة إلى إدارتها 'انه حتى لو كان هناك إدارة للازمة فقد تكون مفيدة شريطة أن تكون إدارة رشيدة وليست إدارة تعمل على أساس عقد الاجتماعات وأن يكون هناك أساس واضح وهدف واضح وإطار زمني وضمانات وهذا هو المطلوب'.

وردا على سؤال عما إذا كان تم تحديد تاريخ معين لعقد اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية، أجاب موسى: نحن نجري مشاورات لتحديد موعد وستجتمع اللجنة خلال شهر نوفمبر الحالي لبحث الخيارات الفلسطينية والعربية التي سيتم اللجوء إليها في حال استمرار إسرائيل في تعنتها.

وحول الذكرى الثالثة والتسعين لصدور وعد بلفور ودور الدول العربية لدعم القضية الفلسطينية. قال موسى: إن هذا الموضوع يدخل ضمن الخيارات التي ستتم دراستها خلال اجتماع لجنة المبادرة كما سيكون محل دراسة مع وزراء الخارجية.

وحول ما إذا كان تم تحديد موعد لعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب لبحث تطوير منظومة العمل العربي، قال موسى: 'الاجتماع الوزارى مقرر إنما تاريخه سنتحدث فيه لأنه هناك أمور أخرى قد تتطلب اجتماعا وزاريا أيضا' .

انشر عبر