شريط الأخبار

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 125 أسير

12:55 - 03 كانون أول / نوفمبر 2010


ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 125 أسير

فلسطين اليوم _ غزة

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بأن قائمة عمداء الأسرى وهم الذين امضوا أكثر من عشرين عاماً في سجون الاحتلال ارتفع إلى 125 أسير، بعد أن انضم إليها اليوم أسير جديد من رام الله أتم عامه العشرين في السجون.
وأوضح رياض الأشقر المدير الاعلامى باللجنة بان الأسير " ياسر عبد القادر إبراهيم حجازي" 48 عاماً من قرية المزرعة الغربية قضاء رام الله يدخل اليوم عامه الواحد العشرون بشكل متواصل في سجون الاحتلال ، ويلتحق بقائمة عمداء الأسرى .

 ومن الجدير بالذكر بأن الأسير حجازي معتقل منذ 2/11/1990، و محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ، وهو أعزب ، وقد نسب إليه الاحتلال تنفيذ عمليات عسكرية أدت إلى مقتل مستوطنين خلال الانتفاضة الأولى،وهو ينتمي إلى صفوف كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس".

وبين الأشقر إلى أن قائمة عمداء الأسرى ترتفع شهرياً نظراً لوجود مئات الأسرى القدامى وهم المعتقلين منذ ما قبل عام 1994 في سجون الاحتلال، وجميعهم أمضى ما يزيد عن 16 عاماً في السجون مطالبا وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بضرورة التركيز على معاناة الأسرى القدامى ، وإظهار ماساتهم الإنسانية حيث أن بعضهم معتقل منذ ما يزيد عن 30 عاماً .

انشر عبر