شريط الأخبار

لجنة الأسرى تدعو للمزيد من الحملات التضامنية مع الأسرى

09:40 - 03 تموز / نوفمبر 2010

لجنة الأسرى تدعو للمزيد من الحملات التضامنية مع الأسرى

فلسطين اليوم-غزة

دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى المزيد من الحملات التضامنية مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وأكدت اللجنة في بيان خاص وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بأن الأسرى دائما في الخندق الأول للدفاع عن كرامة الأمتين العربية والإسلامية وعن حقوق الإنسان في العالم بأسره وأنهم يمثلون العنوان الأبرز في النضال من أجل إحقاق الحقوق الوطنية الفلسطينية ما يستوجب الإرتقاء بالعمل والأداء التضامني مع قضيتهم العادلة .

وقالت اللجنة بأن فصول السنة تلتف حول الأسرى بحرها الشديد وبردها القارص في حين أن الإحتلال الإسرائيلي يحرمهم من احتياجاتهم ومستلزماتهم مما يقيهم الحر أو البرد القارص في ظل التقاعس العربي والصمت الدولي إزاء ما يتعرضون له في سجون الإحتلال .

وأضافت لجنة الأسرى بأن الأسرى بحاجة لهبة قانونية وإعلامية وإنسانية لنصرتهم وحمايتهم من الممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية اليومية والتي ازدادت حدتها وتصاعدت إلى أن وصلت إلى شبه حرب مفتوحة تشنها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية ضدهم .

وطالبت اللجنة بالمزيد من الحملات التضامنية مع الأسرى مثمنة دور الجالية الفلسطينية في جمهورية مصر العربية لتعاطيهم مع حملة " اكتب رسالة " للأسرى ودور القائمين على فعاليات نصرة الأسرى في فلسطين والعالم العربي مشددة على أن الأسرى بحاجة لفعاليات تستنهض الطاقات والجهود والمشاعر على طريق اختراق المحافل الدولية والإنسانية وتدويل قضية الأسرى وملاحقة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين .

وأشادت اللجنة بالجهود الفلسطينية لإنجاح موسم الحج لهذا العام داعية لشفافية أكثر تجاه تطبيق المعايير في مواسم الحج للأعوام القادمة . 

 

انشر عبر