شريط الأخبار

"الأنشطة التربوية" في تربية شمال غزة تختتم بطولة خماسي كرة القدم

09:18 - 03 حزيران / نوفمبر 2010

"الأنشطة التربوية" في تربية شمال غزة تختتم بطولة  خماسي كرة القدم

فلسطين اليوم: غزة

اختتم قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم بطولة  خماسي كرة القدم للمراحل الدراسية المختلفة، التي أقيمت على أرض نادي خدمات جباليا على مدار ثلاثة أيام.

وقد حضر حفل اختتام البطولة كل من: أ.موسى شهاب النائب الفني بالمديرية، وأ.عبد العزيز فارس رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ.محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة التربوية، وأ. إسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي، وأ.زياد خضر مشرف التربية الرياضية، وأ.آمل أبو فول مشرفة التربية الرياضية، ومن نادي خدمات جباليا رسمي جابر رئيس مجلس الإدارة، ومحمد خليل المدير التنفيذي، ونعمان رزق المشرف الرياضي.

ففي البطولة الخاصة بالمرحلة الابتدائية التي شارك فيها ثلاثة عشر مدرسة، وصل إلى المرحلة النهائية مدرستي عوني الحرتاني الأساسية وحمزة بن أبي طالب، حيث تمكنت الأخيرة من الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

أما في بطولة المرحلة العليا، والتي شارك فيها ست مدارس، فقد حصلت مدرسة سعد بن أبي وقاص "ب" على المركز الأول بعد أن تغلبت على مدرسة شهداء جباليا العليا بإحرازها سبعة أهداف دون رد، في مباراة اتسمت بالتفوق الواضح لفريق مدرسة سعد بن ابي وقاص.

أما في بطولة المرحلة الثانوية التي اقتصرت على طلاب الصف العاشر فقط، وشارك فيها خمس مدارس، فقد فازت بالمركز الأول مدرسة بيت لاهيا الثانوية "ج" على مدرسة عوني الحرتاني الثانوية "ب" بتسجيل هدفين مقابل واحد في ضربات الترجيح إثر انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وقد أشاد أ.شهاب بأداء الفرق المشاركة، مؤكدا على دور وزارة التربية والتعليم العالي في الاعتناء بالناحية الرياضية والجسمية للطلبة، وتنمية المواهب المختلفة للطلاب وتحفيزها.

وأضاف أن الاعتناء بالجانب الرياضي في المدارس لا يقل أهمية عن الاعتناء بالمنهاج المدرسي، وذلك انطلاقا من قول الرسول الكريم: "المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضغيف وفي كل خير".

بدوره أشار أ.فارس إلى ضرورة تنمية كافة المواهب لدى الطلبة، لا سيما الرياضية منها، مؤكدا أن العقل السليم لا يكون إلا في الجسم السليم.

من جهته توجه أ.كلوب بالشكر لكل الفرق المشاركة في البطولة، مثمنا في ذات الوقت دور إدارة نادي خدمات جباليا في إنجاح البطولة ورعايتها الدائمة للبطولات الرياضية التي تنظمها المديرية سنويا.

قام بتحكيم البطولة كلا من المدرسين، محمد أبو سلطان، فؤاد نصر، وباسل أبوعلي، وعبد الله محجز، وأحمد المقيد، وأحمد زيدان، فيما قام بمراقبة التحكيم أ.أسامة الغرباوي. وفي ختام البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزين.

انشر عبر