شريط الأخبار

د . حمد : بدء مغادرة حجاج غزة إلى الديار الحجازية

07:38 - 03 حزيران / نوفمبر 2010

د . حمد : بدء مغادرة حجاج غزة إلى الديار الحجازية

فلسطين اليوم-غزة

أعلن الدكتور غازي حمد رئيس هيئة المعابر والحدود عن بدء مغادرة حجاج قطاع غزة عبر معبر رفح البري اليوم إلى الديار الحجازية.

وقال أن الدفعة الأولى من حجاج قطاع غزة ستغادر إلى الديار الحجازية صباح اليوم الأربعاء 3/11/2010م عبر معبر رفح الحدودي، فيما تتوالى دفعات الحجاج بالمغادرة بعد ذلك على ثمانٍ دفعات حتى يوم الأربعاء 10 نوفمبر.

وأضاف "من المتوقع سفر من 8الى 10حافلات اليوم تقل ما يقرب من 700حاج ويزيد ، ولا زال العمل مستمرا لإخراج باقي الحجاج هذا اليوم'.

وأوضح حمد انتهاء كافة الاستعدادات المتعلقة باستقبال حجاج غزة وتقديم كافة التسهيلات لهم وتذليل العقبات أمامهم .

وأشار عن توقف حركة المسافرين عبر معبر رفح البري بدءا من يوم الأربعاء ولمدة أسبوع كامل.

وبلغ عدد حجاج قطاع غزة هذا العام قرابة 5 آلاف حاج وحاجة، منهم 300 شخص من ذوي الشهداء، و500 من ذوي الأسرى.

يذكر أن مواعيد رحلات السفر للحجاج من مطار العريش لهذا اليوم أربع رحلات طيران الرحلة الأولى في الساعة السادسة مساءا والثانية الساعة الثامنة مساء اليوم والثالثة الساعة الواحدة فجر غد والرابعة الساعة الثالثة فجر غد

 

 

وكان مسؤولون أمنيين وآخرون في محافظة شمال أكدوا انجاز كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال حجاج قطاع غزة، الذي تقرر أن يبدأ سفرهم اليوم الأربعاء، إلى السعودية جوا بواسطة مطار العريش الدولي.

وأكد اللواء مراد محمد موافي محافظ شمال سيناء أنه تم توفير كافة الخدمات وأوجه الرعاية اللازمة للحجاج الفلسطينيين منذ بداية وصولهم إلى الأراضى المصرية حيث أصدر توجيهاته بتيسير الاجراءات بمعبر رفح وفي مطار العريش الدولي.

وقال: يضاف إلى ذلك توفير كافة الخدمات من سيارات لنقل الحجاج وأطقم طبية لتوفير الرعاية الصحية لهم، بالإضافة إلى المشروبات وغيرها .

من جانبه، أعلن مسؤول أمني مصري في معبر رفح البري أنه تم توفير أطقم عمل اضافية لسرعة إنهاء الاجراءات.

كما أوضحت مصادر في مطار العريش الدولي أنه تم التنسيق على نقل الحجاج الفلسطينيين على دفعات من هذا المطار إلى السعودية مباشرة، مشيرة إلى أن هناك رحلتان جويتان هذا اليوم الأربعاء تقلان نحو 360 حاجا على أن تتوالى الرحلات فيما بعد على مدار 8 أيام.

انشر عبر