شريط الأخبار

د.شعث يكشف عن آخر خيارات السلطة

05:36 - 02 تموز / نوفمبر 2010

د.شعث يكشف عن آخر خيارات السلطة

فلسطين اليوم-وكالات

أكد عضو اللجنة المركزية وعضو الوفد الفلسطيني المفاوض د. نبيل شعث أن "خيار حل السلطة هو البديل الأخير".

 

وأضاف شعث خلال حديثه لشبكة "معا" الإذاعية بأنه اذا لم تستطع القيادة من خلال البدائل المطروحة ان تصل إلى شيء سيصبح من العار علينا أن نبقى مسؤولين عن سلطة لا تقوم بأي من مسؤولياتها وتُغتال قراراتها من خلال احتلال لا يسمح لابن الضفة ان يدخل غزة وابن غزة أن يسكن الضفة أو خيار السكن بالضفة في حال التنازل عن الحق في العيش بالقدس، حيث انه لا يسمح لأي احد ان يبني قرية او مدينة فلسطينية جديدة وهذا الأمر لا يمكن القبول به ولم يعد مقبولا.

 

وأضاف شعث انه في حال بقي اليمين مسيطر في إسرائيل ويهرب من الالتزامات وفي حال تم اتخاذ القرار بحل السلطة فانه لن يعد بوسعنا تحمل مسؤولية أي شيء اتجاه الإسرائيليين "وكل واحد يدبر رأسه!" ولياتي اليمين الإسرائيلي المتحكم بنتنياهو بحلول للشارع الإسرائيلي تقيه وتبعده عن نار الصراع والحروب ودوامة العنف.

 

وأوضح شعث بأنه قبل اتخاذ ذلك الخيار فان هناك بدائل عديدة والسلطة مستعدة للعودة للمفاوضات غدا اذا توقف الاستيطان، ونحن مستعدون للذهاب إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن والى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وسنستمر في حراكنا الدولي والشعبي في حال استمرار تعنت الحكومة الإسرائيلية بموقفها الرافض لتجميد الاستيطان.

 

وأضاف شعث بأن لجنة المتابعة العربية أمهلت الإدارة الأمريكية شهرا كاملا، لتتحمل مسؤوليتها كدولة راعية وشريك أساسي في عملية السلام وكشريك استراتيجي لإسرائيل.

 

وختم شعث حديثه بوصف الإدارة الأمريكية بأنها غير قادرة على الضغط على إسرائيل لإيقاف الاستيطان بالرغم من كل الاتفاقيات التي أبرمت، "فكيف ستوقف الاحتلال؟".

انشر عبر